فن

أحمد حاتم يروج لأولى أعماله الوثائقية “المنبر”: أمجاد يا عرب أمجاد

كتب- زينب غازي

بدأ الفنان أحمد حاتم أولى تجاربه في الأفلام الوثائقية التي تجمع بين التسجيلي والدرامي من خلال فيلم “المنبر” حيث يسلط الضوء على دور الأزهر الشريف في تاريخ المقاومة المصرية ضد الاحتلال على مر العصور، وهو فيلم توعوي لا يهدف للربح، لن يتم طرحه في دور العرض السينمائية ويقتصر عرضه على المنصات الإلكترونية.

وأعلنت الشركة المنتجة لفيلم “المنبر” إنه سيتم ترجمته لأكثر من لغة أجنبية ومنها الإنجليزية والإيطالية والفرنسية والإسبانية بجانب العربية، حتى يصل لأكثر عدد من الجمهور حول العالم، ويتفاعلون مع رسالة الفيلم، وإبراز دور الأزهر الشريف.

وشارك الفنان أحمد حاتم، جمهوره صورة جديدة من كواليس مسلسله الجديد “المنبر” الذي يواصل تصوير مشاهده في الوقت الحالي،  استعدادا لعرضه في 2024، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، حيث نشر صورة لشخصيته، وعلق عليها قائلًا: “أمجاد يا عرب أمجاد”.

ويضم فيلم “المنبر” كل من: أحمد حاتم، أحمد فهيم، كمال أبو رية، أيتن عامر، عمر السعيد، ميدو عادل، أحمد عزمي، سامح الصريطي، ومن تأليف فداء الشندويلي وإخراج أحمد عبدالعال.

يتناول الفيلم أحداث تاريخية حول مشايخ الأزهر وتجارب كل منهم على منبره العظيم، ويستعرض الفيلم وسطية الأزهر الشريف ودوره المؤثر في المشاركة مع فئات المجتمع المصري المختلفة في المقاومة الوطنية ضد الاحتلال باختلاف أنواعه على مدار ما يزيد على الألف عام، ويلعب فيه النجم أحمد حاتم دور باحث أكاديمي بجامعة الأزهر، وتتداخل الأحداث ما بين الواقع الحالي والأحداث التاريخية الموثقة بالصوت والصورة.

وتعد آخر أعمال أحمد حاتم فيلم حسن المصري الذي عرض في السينما مؤخرا، ودارته أحداثه حول حسن الذي يعاني من الشعور بالذنب بعد فقدانه لوالدته وشقيقته، ويقبل وظيفة جديدة سائقًا وحارسًا شخصيًا لفتاة مراهقة، فيجد الخلاص من خلال حمايتها وإنقاذها من كافة المخاطر مهما تكلف الأمر.

وضم فيلم حسن المصري بجانب أحمد حاتم، مجموعة من النجوم: لينا صوفيا، دياموند بوعبود، مراد مكرم، فريال يوسف، والفيلم قصة نورا لبيب، سيناريو وحوار سمر طاهر ومن إخراج سمير حبشي.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى