فن

أحمد حلمي يدعم فلسطين على طريقته في شوارع هولندا(صور)

كتب_زينب غازي

دعم الفنان أحمد.حلمي القضية الفلسطينية وأهالي غزة، إذ شارك جمهوره ومتابعيه عدة فيديوهات له في شوارع هولندا، خلال ظهور العديد من أعلام دولة فلسطين.

ورصد النجم المصري مظاهر دعم فلسطين في شوارع روتردام، وذلك ضمن حضور فعاليات مهرجان روتردام للفيلم العربي في هولندا بدورته ال ٢٤، حيث من المقرر أن يقوم مهرجان روتردام للفيلم العربي في دورته ال ٢٤ بتكريم النجم أحمد حلمى في حفل ختام المهرجان غدا الأحد.

وتحدث أحمد حلمي إعلاميا عن القضية الفلسطينية ودعمه لها قائلا: «الفن له دور مهم جدا وكبير في تغيير الإنسان والشعوب أنت ممكن تعمل فيلم تغير بيه العالم كله تغير بيه القوانين وتغير بيه مفاهيم الشعوب، انا واحد من الناس المتهمين بالتقصير في تقديم أعمال تخص شعوبنا العربية وتخص الظلم الموجود واللي أحيانًا كتير بنتعرض له».

وإستمر الفنان: «أتمنى من كل فنان وأنا أولهم بتمنى أني أقدم الفيلم الجاي يكون بيتكلم عن مُعاناة أهلنا الموجودين بالتحديد في غزة، عايز أقول صدقوني السوشيال ميديا فتحت عيون شباب كتير من الجيل الجديد عندنا في وطننا العربي، وفتحت عيون كتير من الناس الموجودين في أوروبا وأمريكا لأنهم كانوا مش عارفين اللي بيحصل، وكانوا فاكرين إن المجتمع الإسرائيلي على حق».

وإختتم كلامه بمناشدة : « كل صناع الفن في العالم لو قدرنا نقدم الظلم اللي بيحصل ده ونكشفه ونوضحه، ده هيكون دور مهم جدًا لينا، الفيلم النهارده ممكن يكون درع قوي جدًا ومرجع وكتاب يؤرخ حقائق ناس كتير جدًا متعرفهاش ويعيش مئات السنين، عايز أنهي هذه الجلسة بدقيقة حداد ودقيقة حزن من الصمت على أرواح الشهداء في فلسطين ورفح وعلى روح الجندي المصري الشهيد».

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى