مجتمعات ومنوعات

“أمهات مصر” ترصد امتحانات الثانوية العامة.. الأحياء والفلسفة متوسط والاستاتيكا صعب

كتب_زينب غازي

رصدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر وائتلاف أولياء الأمور، ردود أفعال الطلاب على امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد المنعقدة لهم صباح اليوم، حيث يؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان الفلسفة والمنطق، وطلاب علمي علوم امتحان الأحياء، وطلاب علمي رياضة الاستاتيكا.

وأوضحت عبير أحمد، أن امتحان الاستاتيكا كان صعب للغاية، وهناك أكثر من 8 نقاط في الامتحان، يميزون الطلاب المتفوقين عن غيرهم من الطلاب، وذلك وفق ما قاله الطلاب.

وأشارت عبير، إلى أن العديد من الطلاب قد اشتكوا من ضيق الوقت، حيث أوضح الطلاب أن وقت امتحان الاستاتيكا كان ليس كافي للإجابة عن الأسئلة.

وتابعت عبير أحمد، أنه بالنسبة لامتحان الفلسفة والمنطق، جاء في مستوى الطالب المتوسط، وتدرجت اسئلتة من السهل للصعب.

وأضافت عبير أنه بحسب ما قاله طلاب الشعبة الأدبية، ان الحزء الخاص بالمنطق على أسئلة للمستويات العليا.

وأضحت عبير، أن العديد من طلاب علمي علوم أشاد بامتحان الأحياء، موضحين أنه جاء في مستوى الطالب المتوسط، وامتحان الأحياء العام الحالي أفضل بكثير من امتحان الأحياء للعام السابق.

وقالت عبير، أن اليوم سينتهي ماراثون الثانوية العامة للشعبتن الادبية وعلمي علوم، ويوم السبت سينتهي طلاب شعبة علمي رياضة، بعد عناء وجهد عام كامل من الدراسة والضغط النفسي لهم ولأولياء امورهم، وسينتقلون لمرحلة جديدة في حياتهم الدراسية، متمنيه كل التوفيق والنجاح لأبنائنا الطلاب، قائلة: «ان الله لايضيع أجر من احسن عملا».

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى