اخبار عالمية

أنتوني بلينكين يعرب عن اولى بلاد الشرق الأوسط التي سيزورها

كتب حسام الدالي

اعرب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين أنه اختار مصر كبداية لجولته في الشرق الأوسط لأن بلاده تشترك في شراكة استراتيجية وعلاقات ثنائية مميزة مع مصر.

وفي لقاء مع مجموعة عدد من الشباب بمصر في مقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة ولقد أشاد بالجامعة الأمريكية بالقاهرة كمؤسسة عريقة شهدت تدريب وتعليم الاف المصريين والأمريكيين.

 ويجعل الاستراتيجيه اكبر بالأخص أن مصر دولة يسكن بها أكثر من ستين بالمائة من الشباب.

و من ثم صرح بلينكين إنه حرص على لقاء الشباب في بداية زيارته لمصر لأن الشباب هم من سيدفع بهذه العلاقة الثنائية إلى الأمام ومن الضروري الاستماع إليهم باعتبارهم قادة المستقبل.

واكد بالإضافة أن الشباب هم الذين سيتعاملون مع أثار تغير المناخ ، وسيتعين عليهم إيجاد طرق لتعزيز النمو المستدام ومواجهة تحدي الأمن الغذائي.

قام بالحضور خلال اللقاء مجموعة عدد من مصممي الأزياء و الأطباء والمهندسين والعاملين في مجال تمكين المرأة والرياضة والتكنولوجيا والفن والثقافة٠

كما تناقش الاجتماع قضايا تأثير تغير المناخ وتمكين المرأة وصل بلينكين إلى القاهرة في زيارة تستغرق يومين يلتقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية سامح شكري وكبار المسؤولين المصريين لدفع الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ومصر وتعزيز السلام والأمن في المنطقة.

وقالت السفارة الأمريكية في القاهرة في بيان بما في ذلك من خلال الدعم المشترك للانتخابات في ليبيا والعملية السياسية الجارية التي يقودها السودانيون.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة