اخبار محليةعاجل

مصر للطيران تقوم بإجلاء جوي للطلبة المصريين الفاريين إلى رومانيا

كتب-مريم تامر

أعلنت مصادر بمطار القاهرة الدولي، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل تسيير شركة “إير كايرو” التابعه لوزارة الطيران المدني، لرحلةإلى بوخارست ورومانيا بعد ظهر اليوم، وذلك لإجلاء المصريين الفاريين من القتال بأوكرانيا، والذين عبرو الحدود إلى رومانيا بعد الحرب بين موسكو وكييف.

وصرحت مصادر أن هذه الرحلة من المقرر أن تصل مطار القاهرة الدولي الساعة التاسعة مساءً، وتضمن حوالي 150 راكبًا من الطلبة المصريين الدارسيين في أوكرانيا، كما أشارت رئاسة مجلس الوزراء قبل قليل أن كل هذه الإجراءات جاءت تنفيذًا إلى توجيهات رئيس الجمهورية، لعودة الطلبة إلى أرض الوطن.

السفارة المصرية برومانيا ترسل طائرة لنقل الطلاب الهاربين من أوكرانيا

وأضاف المتحدث بإسم الحكومة، أنه فور صدور التوجيهات الرئاسية، أجرت رئاسة مجلس الوزراء التنسيقات اللازمة مع وزارة الخارجية والسفارات المصرية في الدول المعنية، ووزارتي الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والطيران المدني، وتم ترتيب إرسال الطائرة التي ستنقل الطلبة المصريين من بوخارست.

وناشدت السفارة المصرية برومانيا، المواطنين المصريين بسرعة التوجه إلى السفارة المصرية في بوخارست لإعداد قائمة المسافرين على متن تلك الطائرة، والتوجه بعد ذلك مباشرة للمطار من السفارة في شكل جماعي، وأوضحت أن عنوان السفارة في بوخارست هو “Blv. Dacia.67”.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة