اخبار عالميةسياحةعاجل

إضراب طياري شركة طيران “لوفتهانزا” الألمانية

كتب- هبة القاضي

ألغت السلطات الألمانية، اليوم السبت، نحو 800 رحلة جوية من كافة المطارات، بعد بدء إضراب طيارو شركة الطيران الألمانية “لوفتهانزا”.

ويذكر أن هذا الإضراب سببه النزاع على الأجور، حيث أعلن الطيارون، أمس الجمعة، أنهم سوف يبدأون الدخول في الإضراب صباح، اليوم السبت، لمدة 24 ساعة، ما تسبب في إلغاء 800 رحلة جوية في ألمانيا، تأثر بها أكثر من 130 ألف مسافر دولي من مختلف الجنسيات، كما حذرت شركة الطيران الألمانية من أن إلغاء الرحلات الجوية قد يستمر طوال عطلة نهاية الأسبوع وحتى الاثنين المقبل.

ونصحت “لوفتهانزا”، الركاب المتأثرين بالإلغاء، بحجز رحلاتهم ليوم آخر أو السفر بالقطار، وقالت إنه من غير المتوقع أن تتأثر رحلات “يورو وينج” التابعة لشركة “لوفتهانزا” بالإضراب.

وكانت دعت نقابة الطيارين إلى الإضراب، بعد فشل محادثات تحسين رواتب طياري “لوفتهانزا”، حيث يطالب الاتحاد بزيادة الأجور بنسبة 5.5 % هذا العام ، مع تعديل الأجور تلقائيا حسب التضخم اعتبارا من العام المقبل .

والجدير بالذكر أن الإضراب جاء نتيجة لارتفاع أسعار الطاقة والغذاء التي تعانيها ألمانيا، وفي آخر اجتماع لشركة الطيران مع الاتحاد، عرضت “لوفتهانزا” على الطيارين زيادة إجمالية قدرها 900 يورو شهريا لمدة 18 شهرا، ولكنه قوبل بالرفض من قبل الطيارين.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة