اخبار عالميةعاجل

إلغاء رحلات جوية في الصين استعدادًا لإعصار مويفاي

كتب – روان مجدي

ألغيت كل الرحلات التجارية الجوية مساء الأربعاء في أبرز مطارين في شنغهاي، شرق الصين، بسبب اقتراب إعصار مويفا، وأعلنت عنه الشركة المشغلة للمطارين.

وقالت المجموعة في بيان: “سيعلن مطار شنغهاي في الوقت المناسب عن التعديلات على الرحلات في المطارين بودونغ وهوغكيا وعملًا بتطور الوضع بالنسبة للإعصار”.

وهناك توقعات أن الإعصار سيصاحبه أمطار غزيرة ورياح قوية في المقاطعات الساحلية شرق البلاد في تشيجانغ وفوجيان وشنغهاي، العاصمة الاقتصادية للبلاد.

وأمرت سلطات تشجيانغ، السفن بالعودة للموانئ وأغلقت المدارس والمواقع السياحية، ومن الممكن أن يضرب الإعصار موانئ في جنوب الإقليم بشكل خاص، وهم أكبر الموانئ في العالم.

وقام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالصين، أمس الثلاثاء، برفع مستوى التحذير من الإعصار إلى اللون البرتقالي، حيث من المتوقع أن يصل الإعصار الذي يعد 12 من نوعه خلال العام الجاري.

ويوجد في الصين نظام للإنذار من الطقس السئ مؤلف من 4 مستويات مركزة بألوان مختلفة، حيث يمثل اللون الأحمر أشد إنذار يليه البرتقالي ثم الأصفر و الأزرق.

ونصح المركز تايوان وتشجيانغ وشنغهاي وجيانجسو، بإتخاذ التدابير اللازمة والاستعدادات الطارئة للإعصار، وطلب من المحليين تجنب السفر خلال فترات الرياح والأمطار.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة