اخبار محليةحقوق انسان

ابراهيم سلطان الفردى بروتوكول التعاون بين الرقابة الإداريةوالقومي لحقوق الإنسان

قال ابراهيم سلطان الفردى الامين العام لمنظمة حلف مصر لحقوق الانسان بالاسكندرية إن بروتوكول التعاون بين المجلس وهيئة الرقابة الإدارية يمثل إضافة كبيرة لعمل المجلس في تعزيز ودعم حماية حقوق الإنسان وقيم النزاهة والشفافية.

وأضاف المجلس القومي لحقوق الانسان لن يدخر جهداً في أن يترجم البروتوكول إلى برنامج عمل يجسد التطلعات المشتركة في مكافحة الفساد واحترام حقوق الإنسان، معربًا عن تقديره الشخصي وتقدير المجلس القومي لحقوق الإنسان للدور الذي تؤديه هيئة الرقابة الإدارية والأجهزة المعنية في مكافحة الفساد وحماية الانجازات التي تحققها الدولة والمجتمع.

ولفت إلى أن البروتوكول يهدف إلى التعاون بين المجلس والهيئة في تبادل الخبرات ذات الاهتمام المشترك في جميع المجالات تنفيذاً لأهداف كل من الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، والاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، ووفقًا للمواثيق الأممية والإقليمية، وذلك بالإضافة إلى تبادل الأنشطة التدريبية والتوعية بنشر الثقافة والمساهمة في تنفيذ مصر لالتزاماتها الدولية الناشئة عن أحكام الاتفاقيات الدولية ذات الصلة.

وأوضح أن توقيع البروتوكول خلال فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد الذي نظمته هيئة الرقابة الإدارية، وبالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان ووقعه رئيس المجلس محمد فايق، واللواء أركان حرب حسن عبد الشافي أحمد رئيس هيئة الرقابة الإدارية.

مقالات ذات صلة