رياضة

اتحاد الكرة يخطر صلاح والنني بترشيحهما ضمن الأفضل في أفريقيا

كتب عثمان رمضان شبل

تلقى اتحاد الكرة خطاب من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” يخطرهم فيه بترشيح ثنائي منتخب مصر محمد صلاح نجم ليفربول ومحمد النني نجم أرسنال الإنجليزي ضمن قائمة الأفضل في بطولة أمم أفريقيا التي أقيمت في الكاميرون في شهر يناير من العام الجاري 2022، وذلك في الحفل المقرر له 21 يوليو الجاري بالمغرب.

وأرسل اتحاد الكرة اليوم خطاب للثنائي محمد صلاح والنني يخطرهما فيه بترشيحهما ضمن الأفضل في أفريقيا في الحفل المقرر له 21 يوليو بالمغرب.

أخطر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق للمنتخب الوطني عن ترشيحه لجائزة أفضل مدير فني في أفريقيا المقدمة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”.

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

وأخطرت الجبلاية المدرب البرتغالي كارلوس كيروش بموعد الحفل المقام لتقديم جوائز الأفضل في أفريقيا الذي سيقام في المغرب يوم 21 يوليو الجاري.

الاتحاد المصري لكرة القدم

وتلقى الاتحاد المصري لكرة القدم موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة مصر ومالاوي ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 بحضور 12 ألف مشجع، في إستاد الإسكندرية.

التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 

وتعد 12 ألف مشجع، هي السعة الكاملة لاستاد الإسكندرية، الذي اعتمد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم قبل أيام، قرار استضافته المواجهة في شهر سبتمبر المقبل.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” أعلن رسميا تأجيل منافسات النسخة المقبلة لكأس الأمم الأفريقية.

اتحاد الكرة

أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم خطابًا رسميًّا إلى نظيره الأفريقي “كاف” للاستفسار عن مصير جولتي شهر سبتمبر، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023.

مباريات مصر بتصفيات أمم أفريقيا

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أعلن رسميًّا تأجيل النسخة المقبلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية، لتقام في شهر يناير عام 2024، بدلًا من يونيو 2023، بسبب الأحوال الجوية في كوت ديفوار مستضيف البطولة.


وطلب الاتحاد المصري لكرة القدم معرفة مصير الجولتين الثالثة والرابعة في التصفيات، في ظل احتمالات تأجيل مواعيد الجولات المتبقية من عمر التصفيات.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب المصري نظيره المالاوي في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، وتُقام المواجهتان بين يومي 19 و27 سبتمبر المقبل، في القاهرة وليلونجوي عاصمة مالاوي على الترتيب.

مقالات ذات صلة