اخبار محليةعاجل

وزير الطيران المدني يتابع تطبيق الأمن في المطارات المصرية

كتب – روان مجدي

عقد الفريق محمد عباس، وزير الطيران المدني، اجتماعًا واسعًا مع أعضاء اللجنة العليا لأمن وتسهيلات الطيران، لمناقشة الإجراءات الأمنية والتدابير الاحترازية، التي تطبق في مطار القاهرة والمطارات المصرية.

وحضر الاجتماع الطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران المدني، وعدد من قيادات وزارة الطيران، ورؤساء الشركات التابعة لوزارة الطيران، ومسؤولي قطاعات الأمن بالوزارة وشركاتها، وممثلي الأجهزة الأمنية.

وصرح الفريق محمد عباس، في بداية الاجتماع، بأهمية التعاون و التنسيق المستمر بين كافة الأجهزة الأمنية المختصة والجهات العاملة في قطاع الطيران المدني.

وأكد على ضرورة المتابعة المستمرة للإجراءات الأمنية، وتكون المتابعة بدقة، والعمل على تطبيق المعايير الدولية المناسبة للأمن، ولابد من التزام جميع الشركات بتطبيق الخطط الأمنية بدقة.

واستعرض الوزير خلال الاجتماع الخطط والتدابير الأمنية، التي تتبعها وزارة الطيران المدني، والتي تهدف للاستعداد الدائم للأحداث الطارئة التي تؤثر على الحركة الجوية.

وأشار الوزير إلى ضرورة الالتزام من قبل الشركات والجهات من خلال التنسيق والتعاون بالمطارات المصرية من أجل تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمسافرين.

وأضاف أن هذا الاجتماع يأتي في إطار سلسلة الاجتماعات الدورية لمتابعة تطبيق الأمن والسلامة في المطارات المصرية.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى