رياضة

الأكثر تتويجًا بالعالم هذا هو عملاق العمالقة و عملاق اوروبا ريال مدريد

كتب حسام الدالي

كتب المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الكثير من التاريخ بهذا الانتصار الخامس كمدرب في المسابقة.

و بذلك حصل الفريق الإسباني ريال مدريد على اللقب للمرة 15 بطريقة رائعة بعد أن انتهى من الشوط الأول المثير و قد اهدر العديد من الفرص من دورتموند.

و بالتالي اهدر كريم أديمي لاعب دورتموند فرصتين في الشوط الأول وسدد المهاجم نيكلاس فولكروچ تسديدة كادت أن تغير مصير المباراة و لكن توجد الاخطبوط البلچيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد صنع حاجزًا رائعًا.

و بذلك عزز مدريد الأمور صلابة حيث سجل داني كارفاخال بضربة رأس من ركلة ركنية من صناعة الرائع توني كروس قبل 16 دقيقة من النهاية قبل أن راوغ مراوغه ناجحة من قبل فينيسيوس چونيور إلى تمريرة جود بيلينجهام ليضيف الهدف الثاني بعد تسع دقائق فقط من إدراك الهدف الأول.

و على صعيدًا اخر ربح و توج هذا الموسم الأول في ريال مدريد لبيلينجهام الإنجليزي.

و من حيث ان مع تبرير حارس الفريق الملاكي كورتوا تمامًا لقرار أنشيلوتي باختياره بدلاً من أندريه لونين.

و من ثم يتساءل الكثيرون كيف يفعل ريال مدريد ذلك عندما يبدو أنه في حالة سيئة في كثير من الأحيان.

و بالتالي لكن الذاكرة العضلية تتدخل مع هؤلاء اللاعبين العظماء حيث فاز توني كروس و كارفاخال و ناتشو و البديل لوكا مودريتش بميداليات الفائزين بدوري أبطال أوروبا للمرة السادسة.

و بذلك و بالانابه الى السيد كارلو انشيلوتي الذي لا مثيل له و الذي ظل هادئًا و يظل دائمًا، فقد واصل سجله المذهل على رأس هذا النادي العظيم.

لقد كانت ليلة هادئة بالنسبة لبيلينغام، الذي أهدر فرصة كبيرة قبل أن يصنع الهدف الثاني لفينيسيوس جونيور. لكن ما هي الحملة التي خاضها منذ انضمامه إلى ريال مدريد من دورتموند.

وتأمل إنجلترا أن يؤدي ذلك إلى إعداد نجمها الشاب بشكل مثالي لبطولة أمم أوروبا 2024.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى