رياضة

الأهلي يتعادل سلبيًا مع البطل الجزائري شباب بلوزداد

كتب حسام الدالي

تعادل عملاق القاهرة و حامل لقب بطولة إفريقيا الأهلي سلبيًا مع شباب بلوزداد الجزائري بالجولة الثالثة من المجموعة الرابعة الذي اتمت لعبها على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

نبذ الأهلي الأحمر بداية هجومية على بلوزداد حيث إنه بالدقيقة الأولى حضر البحث عن الأهداف المبكرة لقتل نتيجة المباراة بالشوط الثاني من عمر المباراة.

و بذلك چائت عقبة الأهلي بضايع الفرص المحققة و لكن لا يتمكن المهاجم محمود عبد المنعم كهربا من إحراز الهدف الأول بالشوط الأول و المباراة.

و بالتالي بالدقيقة 11 چاء فرصة للمهاجم محمود عبد المنعم كهربا تمريرة من محمد هاني داخل منطقة المرمى لكن حارس بلوزداد رايس تصدى لها وحولها إلى ضربة ركنية.

و من ثم بعد مرور 6 دقائق چائت رأسية من رامي ربيعة بجانب القائم.

و بذلك بالدقيقة 36 مرر محمد مجدي افشة تمريرة طول إلى بيرسي تاو لكن تسديدته الضعيفة تصدى لها الحارس الجزائري.

و بذلك قبل نهاية الشوط الأول مرر حسين الشحات على حدود منطقة 18 و مرر كرة أمام المرمى لكن الدفاع ابعد خطورتها.

و من ثم تم تراجع بلوزداد للدفاع ولم يسدد إلا تسديدة واحدة على المرمى.

و بذلك بالشوط الثاني اتم الأهلي لمواصلة البحث عن الأهداف و لكنه فشل بالسيطرة على وسط الملعب.

و بالتالي بالدقيقة 52 استلم حسين الشحات لتمريرة طويلة من الجنوب إفريقي برسي تاو لكن لم يكن الحظ حليفه و بالتالي فانها اصطدمت رأسيته بالعارضة و من ثم بعدها مباشرتًا كهربا حاول مجددًا فوق العارضة.

و بذلك حاول السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي وضع طاقة جديدة للسيطرة على الزمن المتبقي من عمر المباراة و بالتالي فإنه قام بإستبدال إمام عاشور وأحمد نبيل كوكا بديلًا من ديينج و إمام عاشور بديلًا من مروان عطية بخط الوسط.

و بذلك بالدقيقة 78 دفع كولر بثلاثي الهجوم أنتوني موديست و كريم فؤاد و طاهر محمد في محاولة لتسجيل هدف الفوز لكن الجهد التي بذلوه لم يكن هو المطلوب لإحراز هدف الفوز.

و بالتالي يظل الأهلي بصدارة المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط من مسابقة دوري ابطال إفريقيا.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى