رياضة

الأهلي يحدد موقفه من القضايا المثارة على الساحة الرياضية

كتب عثمان رمضان شبل

تتجه النية لدى النادي الأهلي  للتحدث والرد خلال الأيام القليلة المقبلة على ما تشهده الساحة الرياضية في الوقت الحالي من قضايا وملفات عديدة تتداولها وسائل الإعلام، والنادي الأهلي طرفًا فيها، وذلك لأن البعض لم يتناول موقف النادي وحقوقه بالشكل الصحيح، وأن هناك أمورًا تحتاج إلى توضيح، وأخرى تستوجب وضع النقاط فوق الحروف أمام الرأي العام.

أزمة دورى أبطال أفريقيا

وكشف الإعلامي أحمد شوبير، عن حقيقة مطالبة بيراميدز بالمشاركة في دوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي.
وقال شوبير في تصريحات إذاعية أن اتحاد الكرة لم يصدر بيانًا رسميًا بذلك ولكنه قرر إرسال خطاب للاتحاد الافريقي لكرة القدم يؤكد مشاركة الأهلي والزمالك وبيراميدز وفيوتشر بالبطولات الأفريقية.

وأضاف أن اتحاد الكرة أرسل خطاب الكاف يوم ١٠ يوليو أسماء الأندية المشاركة بالبطولات الأفريقية.

وتابع شوبير: بيراميدز ارسل استفسار  لاتحاد الكرة منذ مدة من يشارك بالبطولة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية.
وأكمل شوبير بأنه منذ ثلاث سنوات هناك أزمة بسبب الأندية المشاركة بالبطولات الأفريقية خاصة وأن الدوري المصري لم ينتهي ونحن في تلك الأزمة منذ سنوات، ولكن هذا الموسم سنأخذ مما سيسفر عنه الدور الأول للدوري.

وقال  إن الاتحاد الأفريقي يخبر إتحاد الكرة بإرسال اللائحة على أن يحدد هو من  ستشارك في البطولات الأفريقية وهو ما كان سيفعله  مسؤولي الكاف، ونحن في انتظار القرار النهائي من الاتحاد الأفريقي.

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع غريمه التقليدي الزمالك، في المباراة النهائية لبطولة كأس مصر للموسم الماضي 2020-2021.

ويغيب عن النادي الأهلي، 7 لاعبين أمام الزمالك وهم:”حسين الشحات بسبب إصابته في غضروف الركبة، وطاهر محمد طاهر بسبب إصابته في العضلة الخلفية”.

كما يغيب  محمود وحيد الذي يعانى من العضلة الضامة، وبيرسي تاو بسبب عدم تماثله للشفاء من إصابته بالعضلة الأمامية. 

ويغيب كل من لويس ميكيسوني المصاب بجزع في الرباط الداخلي للركبة، وأكرم توفيق لعدم جاهزيته الفنية الكاملة، وعمار حمدي بسبب عدم اكتمال شفائهم من الرباط الصليبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى