اخبار محلية

الارصاد بمصر تشدد و تحذر من إنقلابات في الجو

كتب حسام الدالي

تشدد هيئة الأرصاد الجوية بمصر بالتحذير من أن البلاد ستشهد بعض التقلبات الجوية صرحت الدكتور منار غانم ، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية ، في مقابلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر” على القناة الأولى ، إن البلاد تشهد حالة من التراجع في درجات الحرارة في معظم مناطقها ، متأثرة بظاهرة انخفاض درجات الحرارة كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا.

إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار 24 ساعة ومن ثم قد يزيد الشعور بدرجات الحرارة المنخفضة واكدت بالتوضيح انه قد يوجد هناك نشاطًا للرياح في كافه نواحي الجمهوريه الجمهورية بينهمامن 30 إلى 40 كيلومترًا في الساعة ، وبالتالي قد تؤدي إلى نشاط الرياح والشعور بالبرودة.ويكون الطقس خلال فترات النهار باردًا في معظم السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ، بينما يكون الجو دافئًا في جنوب الصعيد وجنوب سيناء وفي السياق ذاته ، وجه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، المحافظات المعرضة للأمطار ، بحسب تقارير هيئة الأرصاد الجوية ، بالاستمرار في رفع مستوى الاستعدادات وحالات الطوارئ ، لرصد أي حالات طارئة للتعامل معها. على الفور ، في ظل تعرض البلاد لموجة من سوء الأحوال الجوية.

و انه قد تبين خلال بيان أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة وغرف العمليات بالمحافظات وغرفة العمليات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء تتابع إجراءات التعامل مع أي من حالات الطوارئ.

أزمة الطوارئ ، وإجراءات شفط تراكمات مياه الأمطار في حالة هطول الأمطار و من ثم قد يوشير تقرير غرفة العمليات بوزارة التنمية المحلية إلى سقوط أمطار خفيفة على مدينتي بلطيم وبرج البرلس بكفر الشيخ ومركز مرسى مطروح بمحافظة مطروح وبعض مدن محافظة دمياط وعدم وجود مياه الأمطار و انه قد تم الإبلاغ عن التجمعات.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة