اخبار محليةمال وأعمال

التطور والتمدن في محافظات الصعيد بسوهاج

كتب حسام الدالي

خلال السنوات الثماني طالتي مضت تم تنفيذ ما يصل إلى 415 مشروعًا وطنيًا في محافظة سوهاج في قطاعات مختلفة بما في ذلك التعليم والإسكان والتشييد والزراعة والصناعة والجرف والبنية التحتية والطرق والسياحة والصحة والطرق والمواصلات. بالإضافة إلى المشاريع التي تم تنفيذها ضمن مبادرة الحياة الكريمة في مختلف مدن المحافظة.

ومن ثم من المتوقع أن يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي ، العديد من المشروعات القومية بمحافظة سوهاج ، والتي يجري تنفيذها منذ عام 2014 في إطار تنمية صعيد مصر.

ومن المشروعات القومية التي سيتم افتتاحها مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة سوهاج الجديدة والذي يتكون من 6720 وحدة سكنية بتكلفة 739 مليون جنيه.

كما تعتبر المدينة من قلب المحافظة وتربط معظم طرقها.

يبلغ طول المدينة 14 كم إلى الصحراء الغربية “القاهرة – أسوان” ، وقد تم إنشاؤها بموجب القرار الجمهوري رقم 196 لسنة 2000.

ومن المستهدف أن يصل حجم سكان المدينة إلى 820 ألف نسمة بحلول عام 2050 على مساحة إجمالية قدرها 29 ألف فدان.

ويبلغ إجمالي حجم الاستثمارات في مدينة سوهاج الجديدة 1.3 مليار جنيه موزعة على النحو التالي: قطاع الإسكان 1.1 مليار جنيه ، قطاع الخدمات 7.234 مليون جنيه ، قطاع المرافق 7.1 مليار جنيه ، القطاع الزراعي 1.26 مليون جنيه.

نجحت الحكومة في ضخ استثمارات كبيرة تتعلق بقطاعات البنية التحتية في صعيد مصر خلال السنوات الثماني الماضية لتلبية الاحتياجات الملحة للمواطنين ، ورفع مستوى الخدمات خاصة في قطاع الصرف الصحي ومياه الشرب ، ورفع كفاءة الطرق المحلية ، وانشاء العديد من المرافق الخدمية باجمالى استثمارات 3.16 مليار جنيه و 4119 مشروع منجز وجارى.

تم الانتهاء من 387 مشروعًا في صعيد مصر في قطاع البنية التحتية.

كما توسعت الحكومة في إنشاء عدة مدن جديدة في صعيد مصر مثل مدينة الأقصر الجديدة وطيبة الجديدة ، إلى جانب مدن الجيل الرابع الأخرى التي ستحقق تنمية هائلة في صعيد مصر.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة