اخبار محليةعاجل

التعليم إجراء تعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائى للعام الدراسى الجديد

اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم قرارًا بإجراء بعض التعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائى للعام الدراسى الجديد 2022/2023، حتى تتناسب مع الخطة الزمنية وبما لا يخل بتحقيق نواتج التعلم وذلك بالتركيز على المفاهيم الكبرى والأنشطة التعليمية، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل ذلك قبل بدء العام الدراسى الجديد.

جاء ذلك فى ضوء ما نتج عن تقويم تنفيذ منهج الصف الرابع للعام الدراسى الماضى، وفى ظل الحوارات المجتمعية التى دارت حول ذلك والاستماع لآراء السادة المعلمين ولجنة التعليم بمجلسى النواب والشيوخ وأساتذة المناهج بكليات التربية.
ولاقى القرار الوزارى ترحيبا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعى أمس، وحيث يذكر أن أولياء أمور الصف الرابع الابتدائى طالبوا خلال العام الماضى بتخفيف حجم المناهج خاصة و أنه لم يتم تدريب المعلمين عليها بالاضافة إلى تأخير استلام الكتب وطول المناهج الدراسية عن عدد الأيام الدراسية فى الترم الأول تحديدا.
وتحاول وزارة التربية والتعليم خلال العام الجارى حل جميع المشكلات قبل دخول الطلاب إلى المدارس حيث أعلنت عن بداية تدريب المعلمين خلال فترة الإجازة الصيفية بهدف تمكينهم من المناهج الجديدة قبل دخول المدارس بالإضافة إلى إحداث كل التعديلات المطلوبة فى المناهج قبل وضع الخطة الزمنية لتوزيع المناهج وهو الأمر الذى ينعكس أثره على كل من الطلاب وأولياء أمورهم.
ومن جانب آخر أشادت بالقرار عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، مؤكدة أن أغلب المناهج لا تناسب الخريطة الزمنية، وبالتالى نناشد بإجراء تعديلات على مناهج جميع المراحل الدراسية مراعاة للطلاب وأولياء الأمور، لافتة إلى أن هناك مطلبا رئيسيا لأولياء الأمور من وزير التعليم بأن يجعل مادتى المهارات وتكنولوجيا المعلومات للمراحل الابتدائية بدون امتحانات وتقتصر على الجزء العملى فقط وتكون خارج المجموع وللإطلاع فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى