اخبار محلية

التنمية المحلية: إجراءات مشددة ولجان لحظر “الشيشة

كتب : أحمد سمك

وجه اللواء محمود شعراوى: وزير التنمية المحلية، المحافظين بضرورة تنفيذ قرارات لجنة الأزمات بكل حزم وعدم التهاون مع أى منشآت تخالف تلك الإشتراطات .
فى ضوء القرارات الصادرة عن إجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء، والتوافق على عودة النشاط التدريجى لبعض المنشآت التى تقدم الخدمات للمواطنين، ومنها المطاعم والمقاهي في إطار عدد من المعايير والإشتراطات .

وقال شعراوى إنه فيما يخص قرارات اللجنة العليا الخاصة بفتح المطاعم و المقاهى المرخصة من وحدات الإدارة المحلية ، إبتداءاً من يوم السبت الموافق ٢٧ / ٦ / ٢٠٢٠ حتى الساعة العاشرة مساءا ً يومياً، و تم الإتفاق على عدد من الإشتراطات والمعايير العامة لعملية الفتح، ومنها قيام مدير المنشأة بتوقيع إقرار بالتزامه بتلك الضوابط والإشتراطات الخاصة بالتشغيل .

وشدد وزير التنمية المحلية على أنه فى حال ثبوت مخالفة الضوابط والإشتراطات سيتم سحب رخصة المدير ووقف نشاط المنشأة.

وأوضح شعراوى أنه سيتم السماح فقط باستقبال الرواد بنسبة 25% من الطاقة الإستيعابية للمنشأة كحد أقصى إلى حين إشعار آخر مع الإلتزام بمراعاة قواعد التباعد الاجتماعى.

كما طالب الوزير بضرورة ترك مسافة لا تقل عن (٢) متر بين طاولات الطعام ، و(١) متر بين كل شخص وآخر بالمائدة، مع الأخذ فى الإعتبار العائلات بحد أقصى (٦) أشخاص على المائدة ، مع تشغيل المصاعد – إن وجدت – بنسبة ٥٠ % من الطاقة الإستيعابية و غلق أماكن ألعاب الأطفال .

وشدد شعراوى على ضرورة حظر إقامة الحفلات والمناسبات الخاصة أو أى نشاط يتعلق بتجمعات ، وتوزيع أماكن إعداد وتجهيز الأغذية فى المطابخ بطريقة تضمن الحفاظ على التباعد الإجتماعى ووضع لافتات عند مدخل المنشأة بعدم دخول من لديهم أعراض فيروس كورونا .

وأشار وزير التنمية المحلية الي ضرورة توفير أدوات تطهير وتعقيم للأيدي في مدخل المنشأة ، و حظر “الخدمة الذاتية بالبوفيه” مع السماح بخدمة البوفيه “غير المفتوح”وإستمرار الإلتزام بضوابط تشغيل المطاعم المقررة .

وشدد شعراوي علي إستمرار حظر تقديم الشيشة بالمقاهي والمطاعم ، وأهمية إزالة المفارش القماش من على موائد الطعام وإستبدالها بأخرى أحادية الإستخدام (قدر المستطاع) .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى