فن

الجمهور يرفض فكرة فيلم «النونو».. رجل ينصب على الحجاج و المعتمرين في الأراضي المقدسة

كتب_زينب غازي

يستعد الفنان أحمد حلمي لتقديم فيلم “النونو” الذي يلقى دعما من الهيئة العامة للترفيه ورئيسها المستشار تركي آل الشيخ.

وأعلن تفاصيل الفيلم المستشار تركي آل الشيخ في فيديو على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وقال فيه: “أحمد حلمي هيقدم فيلم “النونو”، وتدور فكرته حول رجل نصاب يقوم بالنصب على الحجاج والمعتمرين فى الأراضي المقدسة”.

وعقب الإعلان عن تفاصيل الفيلم، لقي أحمد حلمي هجوما حادا من قبل الجمهور ورواد السوشيال ميديا لكونه يجسد فى الفيلم شخصية “نصاب مصري”، وهو ما اعتبره البعض اهانة للمصريين، وتعمد الإساءة لهم.

وتوالى الهجوم على الفكرة ولم يقف عند حد الهجوم فقط، بل خرج الكثير من الأصوات ينادي بمقاطعة الفيلم حتى من قبل تصويره، وعدم الحديث عنه، وأيضا قام البعض بتدشين حملات لمقاطعة أعمال أحمد حلمي بسبب قبوله هذا الدور الذي يسىء لبلده وللشعب المصري.

وخرجت العديد من الأصوات للهجوم على الفيلم، ومنها الفنان محمد صبحي إذ قام بنشر بوست عبر فيه عن غضبه بسبب هذا الفيلم وقصته التى تسىء لمصر وكتب صبحي: “عيب.. تخيلوا لو فيه فيلم جديد هنا في القاهرة سيبدأ اسمه سوسو، عن رجل سعودي يأتي إلى القاهرة يسكر في الفنادق، والكباريهات، ويلعب القمار، وعندما خسر كل أمواله بدأ ينصب على المصريين، ويسرقهم بطريقة كوميدية”.

وأضاف: “فيلم إنتاج مصري ضخم عالمي، ولكن المشكلة أنه لا يوجد ممثل سعودي وافق أن يمثل الدور.. الجميع رفضوا حبًا واحترامًا للشعب السعودي، وكذلك مصر لن ترضى إهانة الشعب السعودي الشقيق”

وكلام صبحي إسقاط على فكرة فيلم “نونو” الذى يقدمه حلمي خلال عام 2025 بالتعاون مع هيئة الترفيه ودعم المستشار تركي آل الشيخ، وحتى الآن لم يعلق حلمي على أى من هذه الحملات أو الانتقادات.

وتدور فكرة فيلم “النونو” حول شخص مصري “نصاب” يسافر إلى السعودية، ويقوم بعمل بعض عمليات النصب على المصريين خلال رحلات الحج والعمرة، والفيلم ينتمي لنوعية الأفلام الكوميدية والتى اشتهر بها أحمد حلمي فى السينما.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى