Uncategorized

الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة و الصيني لو تشون شنغ

كتب حسام الدالي

استقبل رئيس جامعة القاهرة في مكتبة المستشار التربوي الصيني لو تشون شنغ ، لمناقشة تعزيز التعاون المشترك بين جامعة القاهرة والجامعات الصينية في مختلف المجالات البحثية والتعليمية.

و من ثم قد حضر اللقاء رئيس جمعية الطلاب الصينيين في مصر ، والمدير الصيني لمركز كونفوشيوس ، والدكتورة رحاب صبحي مديرة مركز كونفوشيوس ورئيسة قسم اللغة الصينية بكلية الأداب.

و من ثم اكد رئيس جامعة القاهرة محمد الخشت خلال الاجتماع أن مجالات التعاون مع الجانب الصيني وصلت إلى حد كبير. ومن أبرزها: إنشاء وافتتاح معهد كونفوشيوس النموذجي الجديد ، والتوسع في دورات اللغة الصينية ، وعقد درجات مشتركة لعدة برامج ، والحضور الفني والتدريبي لجامعة القاهرة في مشروع تدريس اللغة الصينية.

اللغة الصينية في المدارس في يناير ، وافق مجلس جامعة القاهرة على التعاون مع جامعة جيلين الصينية لإنشاء درجة البكالوريوس المزدوجة لتعليم اللغة العربية للطلاب الصينيين.

و من ثم قد رحب رئيس جامعة القاهرة بالحصول على درجات علمية مشتركة مع جامعات صينية في مجالات دراسية متعددة مثل: الأمن السيبراني والذكاء الأصطناعي ، والهندسة ، ومجالات أخرى.

و من ثم صرح المستشار التربوي الصيني إن جامعة القاهرة من أشهر الجامعات في الوطن العربي ، ومهد التعليم بمصر للخريجين والكتاب معلنًا عن تقديره لمساهمات الجامعة وخريجيها في المجتمع الدولي.

و من ثم قد استعرض المستشار التربوي الصيني التبادلات بين جامعة القاهرة والجامعات الصينية ، مبينا أنها حققت ثمارا متواصلة ، معربا عن تقديره لهذا التعاون وما نتج عنه من إنجازات.وأشاد بالجهود الكبيرة والدعم الذي تقدمه جامعة القاهرة في تدريس اللغة الصينية بالمدارس بمصر مشيرًا إلى أنه نظرًا لما تتمتع به جامعة القاهرة من مكانة عالية ، فقد ظلت الاختيار الأهم للطلاب الصينيين الراغبين في استكمال دراساتهم العليا في مصر.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة