Uncategorizedاخبار محلية

الرئيس السيسي صرح بإهتمام الدولة بمجال التكنولوجيا والاتصالات

كتب حسام الدالي

يؤكد من خلال تصريحه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإهتمام الدولة من خلال “استراتيجية مصر الرقمية” بتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتحديث بنيته التحتية باعتبارها بوابة مصر إلى المستقبل. 

و من ثم قد جاء هذا التصريح بالإجتماع مع السيدة دورين بوجدان مارتن الامين العام للاتحاد الدولي للاتصالات يكون ذلك بالتوفق مع البيان الذي قد تم إصداره من قبل المستشار المتحدث بإسم الرئاسة بمصر احمد فهمى.


و من ثم قد اتم الحضور بالإجتماع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومدير المكتب الاقليمي للاتحاد الدولي للاتصالات للدول العربية السيد عادل درويش.

و بذلك أكد الرئيس السيسي التزام مصر بتعزيز التعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات والمشاركة بفعالية في وظائفه وأنشطته ، بالنظر إلى دورها الرائد كإحدى وكالات الأمم المتحدة المتخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكذلك مكانتها كمنصة عالمية للحكومات والقطاع الخاص قطاع في هذا المجال. 

و من ثم طلع الرئيس السيسي إلى أن يدعم الاتحاد الدولي للاتصالات جهود مصر في هذا الصدد.

وثمن الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات دور مصر في عمل الاتحاد ومساهماتها الممتدة ، وكان آخرها استضافة النسخة الحالية من الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات (GSR-23) في شرم الشيخ ، وهي منتدى دولي هام يستمتع به. مشاركة واسعة للتعاون وتبادل الخبرات بين جميع أصحاب المصلحة المعنيين في هذا المجال في جميع أنحاء العالم. 

وهذا يعكس ثقة المجتمع الدولي بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر وما يتمتع به من قدرات وخبرات ومستقبل واعد. وأكدت السيدة بوجدان مارتن اهتمام الاتحاد بتعزيز التعاون الوثيق مع مصر في هذا الصدد للمساهمة في دعم عملية التنمية الرقمية في مصر ، لا سيما في ضوء اهتمام الدولة الذي أشارت إليه في هذا القطاع.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة