اخبار محليةعاجل

الرئيس السيسي يبحث مع رئيس الوزراء الكويتي تطوير التعاون بين البلدين

كتب-مريم تامر

إلتقى اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم مع الشيخ صباح الخالد الصباح، رئيس الوزراء الكويتي، وذلك كان بحضور وفدي البلدين.

وذكر السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي بأسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس تقدم بالشكر إلى دولة الكويت على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، معربًا عن التقدير للعلاقات الوثيقة والتاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين على المستوى الرسمي والشعبي، فضلًا عن التشابك الاجتماعي والثقافي الممتد.

كما أشار الرئيس السيسي خلال لقائه برئيس الوزراء الكويتي، إلى تطلع مصر لتطوير وتوسيع التعاون مع دولة الكويت الشقيقة لإطار مستدام من التكامل الاقتصادي والتعاون الاستراتيجي، وذلك في ظل التحديات الكبيرة والأزمات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية التي تموج بها المنطقة.

ورحب أيضًا رئيس الوزراء الكويتي بالرئيس كضيفًا عزيزًا على الكويت، مؤكدًا على عمق الروابط التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وحرص بلاده على الارتقاء بالتعاون مع مصر إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، وذلك لمصلحة الشعبين الشقيقين، وكحجر أساس للحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي وإعادة التوازن للمنطقة، وذلك في ضوء الأهمية المحورية لمصر إقليميًا ودوليًا.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء شهد إستعراض سبل دفع العلاقات الثنائية المتينة بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، لا سيما في ظل قرب إنعقاد اللجنة المشتركة المصرية – الكويتية، حيث تم التوافق على أن تركز أعمال اللجنة في اجتماعاتها المقبلة، على تعزيز التعاون في مجال الإستثمار والإقتصاد بين البلدين.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى