Uncategorized

الرئيس السيسي يتجه إلى زامبيا للألتحاق بقمة الكوميسا رقم (23)

كتب حسام الدالي

وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى زامبيا للمشاركة في قمة الكوميسا في نسختها الثانية و العشرين لرؤساء دول وحكومات السوق المشتركة لشرق و بالتالي جنوب إفريقيا.

و بذلك قد يتم إعقاد القمة في لوساكا العاصمة الزامبية بمشاركة الدول الأعضاء في الكوميسا 21 متخذين شعار التكامل الاقتصادي من أجل كوميسا مزدهرة ترتكز على الاستثمارات الخضراء والقيمة المضافة والسياحة.

و من ثم تعد زامبيا هي المحطة الثانية للرئيس السيسي في جولته الأفريقية التي شملت أنجولا و من ثم و من المقرر أن تشمل أيضًا موزمبيق بهدف تعزيز الجهود لتحقيق التكامل الاقتصادي في أفريقيا.

و بذلك بسياق التصريح من قبل احمد فهمي إن جولة السيسي لمنطقة الجنوب بإفريقيا  يأتي ذلك في إطار حرص الدولة على تعزيز التنسيق والعلاقات مع شركائها بإفريقيا في ادنى المجالات.

و بالتالي بزيارة انجولا بالتالي قد حضر السيسي ونظيره الأنغولي جواو لورنكو و بالتالي قد تم توقيع عدد من الاتفاقيات والبروتوكولات بين البلدين في العديد من المجالات و بذلك تم تبادل التعاون الأمني ​​و المعلوماتي و الموارد المائية و الطاقة النظيفة و الكهرباء.

و من ثم تم عقد السيسي ولورينسو مؤتمرًا صحفيًا للتركيز على العديد من موضوعات التعاون والتنسيق إضافتًا الموضوعات التي تعد بإهتمام الدول بإفريقيا.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى