Uncategorized

الرئيس السيسي يتم التناقش بالإستثمارات الروسية بمصر

كتب حسام الدالي

ناقش الرئيس عبد الفتاح السيسي ، في اجتماع مع وفد رفيع المستوى من روسيا و من ثم تطورات الاستثمارات الروسية والمشاريع المشتركة في مصر في مجموعة من المجالات ، لا سيما إنشاء محطة الطاقة النووية. وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أحمد فهمي في بيان في الضبعة وبالتالي إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في المنطقة الصناعية بقناة السويس.

و على صعيدًا اخر قد يضم الوفد الروسي نائب رئيس الوزراء ووزير التجارة والصناعة دينيس مانتوروف والممثل الخاص للرئيس الروسي ميخائيل بوغدانوف ونائب وزير التجارة والصناعة الروسي ونائب رئيس البنك المركزي الروسي وسفير روسيا.

وحضر اللقاء من الجانب المصري رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط وزير المالية محمد معيط ووزير التجارة والصناعة احمد سمير.

و من المقرر أن تمهد المنطقة الصناعية الروسية بقناة السويس الطريق لبدء مشاريع تصنيع مشتركة وتوطين الصناعة والتصدير إلى أسواق في مناطق جغرافية مختلفة. وأضاف فهمي أن الاجتماع ركز أيضا على التعاون في توريد الحبوب والغذاء في ظل الأزمة العالمية الحالية.

و على جانب اخر أكد الجانبان خلال الاجتماع على الالتزام المتبادل بمواصلة تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

كما ثمنوا العلاقات الثنائية الوثيقة والصداقة التاريخية بين الشعبين المصري والروسي.

كما قد تناول الاجتماع العلاقات الاقتصادية المصرية الروسية التي يدعمها الإطار العام للشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

و من ثم يوفر هذا الإطار العديد من الآليات الثنائية للتعاون ، بما في ذلك اللجنة المصرية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني ، والتي تعقد دورتها الرابعة عشرة في القاهرة ، مما يساهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة