اخبار محلية

الرئيس السيسي يصرح عن التعاون المشترك بين بلاده و منظمة الصحة العالمية

كتب حسام الدالي

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعوة قادة العالم إلى العمل المشترك نحو الاستثمار في الصحة كإحدى الأولويات الرئيسية على المستوى الدولي.

بمناسبة الذكرى الـ 75 لتأسيس منظمة الصحة العالمية حيث صرح الرئيس السيسي مأكدًا في كلمة له أن مصر ومنظمة الصحة العالمية لديهما سجل حافل من التعاون المثمر.

 أوقات عصيبة مر بها العالم تحت وطأة جائحة فيروس كورونا.

“كانت هذه هي الأوقات التي أثبتت أن الأمن الصحي لن يتحقق أبدًا من خلال عمل فردي منعزل ، بل يتطلب جهودًا جماعية ومنسقة”. قال السيسي.

و قد حدد إلى أنه تشرفت مصر منذ منتصف القرن الماضي ، باستضافة مقر المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية ، والذي يدعم أنشطة الرعاية الصحية لأكثر من 500 مليون مواطن في 22 دولة في الشرق الأوسط.

و من ثم سلط الضوء على التعاون بين مصر والمنظمة في القضاء على فيروس التهاب الكبد الوبائي سي في مصر ، في إطار مبادرة “100 مليون صحة” ، والتي اعتبرتها منظمة الصحة العالمية مبادرة غير مسبوقة ، من حيث حجمها الهائل. والجودة والتنفيذ “. 

و من ثم صرح السيسي أن هذه المبادرة الرائدة توسعت لتشمل عددًا من الدول الأفريقية والآسيوية انطلاقًا من إحساس مصر بمسؤولياتها تجاه المجتمع الدولي وإيمانها بأهمية التضامن الصحي.

و من ثم قد شدد مصر في خطابه على التزام مصر الكامل بتعزيز وحماية الصحة العامة ودعم مبادئ الصحة والعدالة لتحقيق الأمن الصحي المستدام للبشرية جمعاء.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى