اخبار محلية

الرئيس السيسي يلتقي بالخبراء العسكريين مع متابعة إستصلاح وإنتاج الاراضي

كتب حسام الدالي

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدد من المسئولين العسكريين لمتابعة تطورات تنفيذ مشروع الإنتاج الزراعي الوطني واستصلاح الأراضي بمنطقة الدلتا الجديدة وذلك في إطار استراتيجية الدولة لزيادة وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية احمد فهمي ان مساحة ارض زراعية.

حضر اللقاء رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي و وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير و وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم ،و رئيس هيئة الشؤون المالية للقوات المسلحة الفريق أحمد الشاذلي مستشار الرئيس للتخطيط العمراني اللواء أمير سيد أحمد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية اللواء وليد أبو المجد و رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء أحمد العزازي و رئيس مجلس إدارة الوطنية للزراعة والصناعات التحويلية استصلاح الأراضي الصحراوية اللواء توفيق سامي ورئيس مجلس إدارة شركة الوطنية للمقاولات اللواء كرم سالم.

وأوضح فهمي أن الرئيس السيسي اطلع على جهود تطوير البنية التحتية اللازمة وتوفير الآلات والمعدات لطرق الري الحديثة ومحطات المياه والميكنة الزراعية.

وأضاف فهمي أن الرئيس أصدر توجيهاته بمواصلة التنسيق المكثف بين الجهات والقطاعات ذات الصلة لاستكمال مكونات المشروع.

هذا مع الاعتماد على أنظمة الري الحديثة في إطار سياسة الدولة لترشيد استهلاك المياه وتحسين كفاءة إدارة المياه ، سعياً لتحقيق الهدف الاستراتيجي المنشود بإضافة مساحات جديدة من الأراضي الزراعية إلى مصر.

وسيساهم ذلك في حماية الموارد الاقتصادية الزراعية وتنميتها وتحقيق الأمن الغذائي وتقليص فجوة الاستيراد كما أن إنشاء مجتمعات حضرية وزراعية وصناعية جديدة سوف تستوعب النمو السكاني وتوفر المزيد من فرص العمل وتزيد من دخل المواطن.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة