رياضة

الزمالك يفوز على الأهلي ويتأهل  لنهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد

كتب – زينب غازي

نجح  الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك  فى الفوز على نظيره الأهلي بنتيجة (26-25) اليوم الجمعة في نصف نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد المقامة حاليا في تونس، وتستمر حتى يوم، 9 من أكتوبر، الجاري.

وتأهل الزمالك  بهذه النتيجة  لمواجهة الترجي التونسي في المباراة النهائية، والمقرر إقامتها يوم الأحد المقبل.

وتعادل الفريقان بنتيجة 13-13 في الشوط الأول لمباراة الدور نصف النهائي لبطولة إفريقيا للأندية لكرة اليد.

وانتهى الشوط الثاني في  الثواني الاخيرة بتقدم الزمالك 26- 25.

ويلتقي الفارس الأبيض مع الترجي التونسي في المباراة النهائية من البطولة، وذلك بعد نجاح الترجي في عبور الإفريقي بالمباراة الأخيرة في الدور نصف النهائي.

وجاء مشوار الأهلي والزمالك في البطولة كما يلى:

حقق الزمالك الفوز على كل من رد ستار الإيفواري ثم على مولودية الجزائر، قبل أن يتفوق على فاب الكاميروني، ثم خسر أمام الأفريقي التونسى قبل أن يفوز على كينشاسا الكونغولي ليواجه الأهلي اليوم.

ووصل الأهلي لنصف النهائي حيث فاز على فلاورز البنيني بنتيجة 40-11، ثم تفوق في الجولة الثانية على وفاق عين التوتة الجزائري 36-17، قبل أن يفوز في الجولة الثالثة على كينشاسا الكونغولي بنتيجة 39-14، واختتم المجموعة بالفوز على الترجي التونسي 28-21 في ختام دور المجموعات، قبل أن يفوز في ربع النهائي على ريد ستار .

يذكر أن الزمالك الأكثر تتويجا ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة اليد برصيد 12 لقبا، بفارق لقب عن مولودية الجزائر صاحب المركز الثاني، بينما يأتي الأهلي في المركز الثالث بـ 5 ألقاب.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى