حقوق انساناخبار محليةمجتمعات ومنوعات

السفير البريطاني بالقاهرة: إختيار أحمد حاتم سفيرا للشؤون الاجتماعية

كتب – زينب غازي

أعلن السفير البريطاني بالقاهرة جاريث بايلي، عبر فيديو تم بثه بالحسابات الرسمية للسفارة البريطانية على مواقع التواصل الاجتماعي، عن اختيار الفنان أحمد حاتم ليكون سفيرا للشؤون الاجتماعية.  

وكشف الفنان أحمد حاتم عن إطلاق السفارة البريطانية منحة “لها ومعها” للمساعدة في الجهود المبذولة في مصر، لمواجهة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وأوضح الفنان أحمد حاتم، أن منحة “لها ومعها”، هي عبارة عن منح مالية للمنظمات والمؤسسات المصرية العاملة في مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي في مصر، وفتح باب التقديم في، 10 من ديسمبر الجاري 2022 حتى،  9 من يناير 2023، على أن يتم الإعلان عن مقترحات المشاريع النهائية الفائزة بالمنحة في، 5 من مارس 2023.

وتهدف منحة “لها ومعها” إلى مواجهة العنف القائم على نوع الاجتماعي، بالإضافة إلى تقديم خدمات لدعم الناجين من العنف القائم على النوع الاجتماعي.

ويدعم الفنان أحمد حاتم، المبادرات المجتمعية، وهو ما حققه من خلال المشاركة في مبادرات لدعم اللاجئين وزيارة مخيماتهم لتقديم المساعدات إليهم، وذلك بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR.

وأطلق الفنان  مبادرة “عربية الخير” في موسمي رمضان 2020 و2021، وهي مبادرة يتم من خلالها توزيع وجبات الإفطار على الصائمين من المحتاجين في شوارع القاهرة، وبالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اتسعت دائرة عربية الخير لتشمل اللاجئين أيضا.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة