اخبار محلية

السلطة بمصر تصرح لا يوجد رفع جديد بأسعار الخبز المدعم

كتب حسام الدالي

نفت الحكومة شائعات عن رفع سعر الخبز المدعم اعتبارًا من يوليو المقبل بالتوافق مع المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ببيان يوم السبت.

نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية الشائعات ، مؤكدة استمرار السلطات في بيع الخبز المدعم مقابل 5 قروش للرغيف للمواطنين المستحقين.

وأضافت الوزارة أن 71 مليون مواطن يستفيدون من الخبز المدعم ، مؤكدة أنه سيتم إطلاق حملات رقابية لضمان توفير الخبز بما يتماشى مع جميع معايير الجودة.

وأكدت الوزارة أنه سيتم توقيع عقوبات على المخالفين.

على مدى ثلاثة عقود ، قدمت مصر الخبز المدعوم مقابل 5 قروش (0.0016 دولار). ومع ذلك ، أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي في أغسطس / آب بزيادة سعر الخبز المدعوم للمساعدة في تلبية الاحتياجات الاجتماعية الأخرى.

في فبراير من العام الماضي ، قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي إن الحكومة سترفع سعر الخبز المدعوم لكنها ستحرص على عدم تضرر المواطنين المستضعفين.

وقال مدبولي في يوليو الماضي إن الحكومة حريصة على مواصلة دعم الخبز رغم الارتفاع الكبير في أسعار القمح ، مشيرا إلى أن الخبز يكلف الدولة 80 قرشا للرغيف.

وأضاف أن المصريين يستهلكون حوالي 100 مليار رغيف سنويًا.

تحرص مصر أكبر مستورد للقمح في العالم ، على إيجاد مصادر جديدة لواردات القمح بالنظر إلى أن البلاد كانت تحصل على 80 في المائة من القمح المستورد من روسيا وأوكرانيا قبل اندلاع الصراع في فبراير من العام الماضي.

عملت مصر أيضًا على تشجيع المزارعين المحليين إمداد الحكومة بالقمح في محاولة لتغطية الاستهلاك المحلي من الخبز.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة