اخبار عالميةشئون دولية وعربيةعاجل

السيسي يعقد مباحثات مع رئيس وزراء بلجيكا

كتب_شهد أحمد

أعلن “بسام راضي”، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية: “أن الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، يعقد مباحثات قمة موسعة مع رئيس وزراء بلجيكا “ألكسندر دي كرو “،بالعاصمة بروكسل، وذلك بحضور وفدى البلدين”.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، رئيسة المفوضوية الأوربية “أورسولا فون ديرلاين”، في مقر الاتحاد الأوروبي بالعاصمة البلجيكية بروكسل، وتناول اللقاء، متابعة تطورات مختلف أوجه العلاقات بين الجانبين، خاصة مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة، والبنية التحتية والتحول الأخضر.

وأكد متحدث الرئاسة: “أن لقاء السيسي مع المفوضية الأوروبية، تطرق إلى التباحث بشأن أهم وأبرز القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك في منطقة البحر المتوسط والشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، حيث أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية: “الأهمية الكبيرة التي يوليها الاتحاد الأوروبي لدور مصر الهام والمحوري، الذي يحقق التوازن تجاه كافة القضايا الإقليمية”.

وتوجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالشكر على حفاوة الاستقبال، مؤكدًا المكانة المهمة التي يتمتع بها الاتحاد الأوروبي، في إطار السياسة المصرية، والتي ترتكز على الاحترام والتقدير المتبادل، وذلك في ضوء الروابط المتشعبة التي تجمع بين الجانبين والتحديات المشتركة؛ التي تواجههما على ضفتي المتوسط.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة