اخبار محلية

الصادرات المصرية لألمانيا تكسر حاجز المليار يورو لأول مرة في التاريخ

كتب : وجيه راغب اقلاديوس

أعلن المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، عن ارتفاع الصادرات السلعية المصرية إلى السوق الألماني لتصل إلى 1.1 مليار يورو خلال عام 2022 مقارنةً بنحو 841 مليون يورو خلال عام 2021 بنسبة نمو 30.8%، وذلك للمرة الأولى في تاريخ العلاقات التجارية بين البلدين التي تكسر فيها الصادرات المصرية حاجز المليار يورو. 

جاء ذلك في سياق أحدث تقرير تلقاه الوزير صادر من المكتب التجاري المصري في برلين بشأن تطور العلاقات التجارية بين مصر وألمانيا خلال عام 2022. 

وقال وزير التجارة، إن حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا شهد ارتفاعًا ملموسًا خلال عام 2022 بنسبة 7.8%، لتصل إلى 5.5 مليار يورو مقارنة بحوالي 5.1 مليار يورو في 2021.

وأوضح الوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري، أن هذا التطور الملموس في الصادرات المصرية إلى ألمانيا يأتي تتويجًا لجهود المكتب التجاري المصري في برلين في الدراسة المتعمقة للسوق الألماني والمساهمة في تلبية إحتياجات هذا السوق الهام مما يؤكد تمتع الصادرات المصرية بميزات تنافسية بالأسواق الدولية على الرغم من التطورات الراهنة التي يشهدها الإقتصاد العالمي وارتفاع تكاليف الشحن والخدمات اللوجستية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى