رياضةعاجل

“الفارس الأبيض” يتوج بلقب سوبر دوري المحترفين لكرة اليد

كتب – ضياء سعيد

توج الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، بلقب سوبر دوري المحترفين بعد الفوز على الأهلي بنتيجة 28-25 في ثالث مباريات البطولة المستحدثة من قبل الاتحاد المصري لكرة اليد.

وفاز الفارس الأبيض بالبطولة بعد فوزه بالمباريات الثلاثة على الأهلي وسبورتينج وهليوبوليس، ليفوز بالبطولة في النسخة الأولى لها.

وتأهل الزمالك وسبورتينج لبطولة كأس السوبر المصري لكرة اليد، بصفة الزمالك بطل لدوري المحترفين وسبورتينج بطلًا للكأس فيما يشارك الأهلي هو الآخر في البطولة الجديدة بصفته وصيف دوري سوبر المحترفين.

بدأ الفريقان اللقاء بشكل قوي وسارت الأمور سجالًا بينهما، حتى بدأ الأهلي بالتقدم 6-5 قبل أن يبدأ الزمالك في توسعة الى 3 نقاط بالوصول بالنتيجة 13-10.

قلص الأهلي الفارق بعد ذلك لنقطة وتفوق بنتيجة 13-12 قبل إضافة الزمالك نقطة وتقليص الأهلي الفارق حتى انتهى الشوط الأول بنتيجة 15-13 لصالح الزمالك.

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، واصل الزمالك حفاظه على تقدمه وتوسيع الفارق إلى 3 نقاط مع نجاح الأهلي في العودة والتعادل 18-18، حتي تمكن الزمالك من العودة إلي التقدم 21-19.

نجح الزمالك في توسيع الفارق إلى 3 نقاط إلا أن نجح الأهلي في التعادل والعودة من جديد بنتيجة 23-23 قبل النهاية بثمانية دقائق وسط اشتعال المباراة.

تقدم الزمالك 24-23 قبل أن يعود الأهلي من جديد بتسجيل التعادل، إلا أن الزمالك نجج قبل النهاية بالتقدم بنتيجة 26-24، قبل أن يحقق الفوز في النهاية بنتيجة 28-25.

تمكن الزمالك من تحقيق الانتصار علي سبورتينج بنتيجة 36-28، ثم حقق فوزًا صعبًا على هليوبوليس بنتيجة 35-33، قبل أن يصل للمباراة النهائية و تحقيق اللقب

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى