رياضة

الفريق الاهلاوي يبرم موعد جديد مع الترجي التونسي بالقاهره بعد تفوقه برادس

كتب حسام الدالي

 وضع الجنوب إفرقي برسي تاو كلًا هدفيين بالدقيقتين 8 و 55 و من بعد ذلك محمود عبد المنعم كهربا يسجل الهدف القاتل و الأخير بضربة من وصفها الاخيرة بالدقيقة 75 ليضع الأهلي في طريقه للنهائي الرابع على التوالي ولقب دوري أبطال إفريقيا و من ثم يعد هو اللقب ال 11 في تاريخ القلعة الحمراء.

و من ثم قد تفوق الأهلي على منافسه بإفريقيا مرتين من قبل 3-0 في سنتين2007 و 2021 بالقاهره ويعد بذللك الفوز هو أكبر فوز له على التراب التونسي.

و من ثم بذلك قد يتلاشى الشياطين الحمر الأمطار الغزيرة في الملعب التونسي رادس للسيطرة على المباراة خاصة انه حيث قاضي المحكمه التونسيه لكره القدم بحرمان الجماهير من تواجدهم في ملعب اللقاء لما بدر منهم في المباراة السابقة.

بدأ بطل أفريقيا 10 مرات بداية سريعة عندما أرسل كهربا فريق تاو في منطقة الجزاء ليسجل الهدف الافتتاحي الذي سدده الجنوب أفريقي في مرمى الحارس محمد دبشي.

وصُدم الترجي لكنه تحسن بعد الهدف واقترب من التعادل بعد 12 دقيقة لكن رأسية توجاي أخطأت المرمى.

كان من الممكن أن يوسع كهربا تقدم الأهلي بسهولة عندما أرسله تاو بعيدًا عن المرمى ، لكن نهايته الضعيفة ذهبت بجوار القائم.

أظهر الأهلي نية هجومية أكثر بعد الشوط الأول ، وقدم تاو جهدًا منفردًا رائعًا ، حيث رقص في مرمى ثلاثة مدافعين وسدد في القائم البعيد من خارج منطقة الجزاء.

وضغط أصحاب الأرض للأمام للعودة إلى المباراة لكن نادرا ما تمكنوا من تهديد الحارس محمد الشناوي.

الأهلي كان خطيرا على الكاونتر ، لكن حسين الساحات وطاهر محمد وحمدي فتحي أضاعوا فرصا جيدة في التسجيل.

في الدقيقة 75 وجد الشحات مساحة وأرسل تمريرة عرضية منخفضة إلى كهربا ليسجل الهدف الثالث من مسافة قريبة ويضع التعادل دون أدنى شك.

يبدو أن مباراة الإياب يوم الجمعة 19 مايو في القاهرة إجراء شكلي حيث يبدو الشياطين الحمر في حالة جيدة لمواصلة محاولتهم للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا الحادي عشر.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى