فن

الفنان عبدالله مشرف يعلن اعتزاله الفن نهائيا

كتب_زينب غازي

اعلن الفنان عبدالله مشرف، عن قراره باعتزال الفن والتفرغ لحياته الشخصية وأسرته.

وأكد الفنان الكبير في تصريحات إعلاميه أنه قرر اعتزال الفن بشكل نهائي ولا يفكر في العودة مرة أخرى.

وأضاف مشرف : الناس كلها لازم تعرف إن كل واحد ليه وقت يقعد ويعيش حياته، وأنا دلوقتي عايش حياتي مع نفسي والأسرة.. ومش هرجع تاني.. هرجع تاني ليه؟.

وتابع: أنا اللي طالب الاعتزال، ومسيرتي عملتها وقدمتها خلاص وانتهت الحمد لله، اكتفيت وشبعت ومقدرش آكل أكتر من طاقتي في الشغل، واللي هوحشه وعاوز يتفرج عليا يتفرج عليا على التلفزيون.

ووضح مشرف حينها عن سبب غيابه فنيًا، إن الأعمال التي تعرض عليه قليلة، ولم يجد عملًا يحفزه للعودة إلى الجمهور مرة أخرى.

عبد الله مشرف اسمه الحقيقي عبد الله محمد عبد الله، ولد 15 فبراير عام 1942، حصل على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1968.

عين في مسرح الطليعة وقدم العديد من الأعمال المسرحية أبرزها، “الناس الطيبة” و “عفاريت من ورق” و “ليالي شهر زاد” و”الدندرمة”.

شارك في العديد من الأعمال السينمائية ومن أشهر أفلامه في السينما، فيلم “التخشيبة” مع المخرج عاطف الطيب، و”جري الوحوش” و” كتيبة الإعدام” و”رحلة الحب” و”البيضة والحجر” و”قلب جرىء” و”عايز حقي” و”العيال هربت” و”جعلتني مجرماً” و”صياد اليمام” و”كاريوكي” و”الكيف”، والكثير من الأعمال.

قدم العديد من الأعمال التلفزيونية ومن أبرز المسلسلات التي شارك في بطولتها، “يوميات ونيس” و”زيزينيا” و”أبو ضحكة جنان” و”العمة نور” و”فارس بلا جواد” و”رجل خطير جداً” و”أولاد الشوارع و”على هامش السيرة” وغيرهم.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى