حوادث

القصة الكاملة لمقتل مسنة على يد عامل وزوجته داخل شقتها في الهرم

كتب عثمان رمضان شبل

جريمة بشعة شهدتها منطقة الهرم بمحافظة الجيزة عندما انعدمت من الرحمة من قلبي عامل وزوجته وأقدما على قتل مسنة داخل شقتها مستغلين تواجدها بمفردها داخل الشقة طمعًا فى مشغولاتها الذهبية وأموالها معتقدين أنهما يفلتان بجريمتهما من العدالة لكن كاميرات المراقبة كشفتهما ليسقطا فى قبضة رجال المباحث.


بداية الواقعة

تلقى اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إخطارًا من قسم شرطة الهرم يفيد بتلقيه بلاغًا من الأهالى بالعثور على جثة مسنة بها آثار كدمات فى أماكن متفرقة بالجسم داخل شقتها بدائرة القسم، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

جثة مسنة

وبالفحص تبين العثور على جثة لربة منزل 82 سنة ملقاة داخل الصالة وبها كدمات فى أماكن متفرقة بالجسم، وتم نقل الجثة الى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

كاميرات المراقبة

استمع فريق من رجال المباحث لأقوال الجيران وشهود عيان للوقوف على ملابسات الواقعة كما تحفظ فريق آخر على كاميرات المراقبة بمحيط الجريمة لفحصها وتحديد هُوية المتهمين.

تحريات المباحث

وبإجراء التحريات وفحص كاميرات المراقبة تبين أن وراء ارتكاب الواقعة عامل، 52 سنة، له معلومات جنائية، وزوجته ربه منزل، 43 سنة يقصد السرقة.

وأضافت التحريات أن ربة منزل كانت تتوجه إلى منزل المجنى عليها باستمرار لخدمتها لكونها تعيش بمفردها وعلى علم بحيازتها على كمية من المشغولات الذهبية ومبالغ مالية داخل الشقة.

أزمة مالية

وأشارت التحريات أن المتهمة فى الفترة الأخيرة كانت تمر بأزمة مالية استغلت أن الضحية تعاني من آلام برجلها، وعلى إثر ذلك أخبرتها أن زوجها يعمل لدى طبيب ويمكنه علاجها.

كتم أنفاسها

وأضافت التحريات أنه فى يوم الواقعة توجهت المتهمة برفقة زوجها إلى منزل المجنى عليها ولدى دخولهما الشقة تعديا عليها بقطعة حديدية على رأسها، كانت بحوزتهما، ما أدى إلى سقوطها أرضًا، ولدى محاولتها الاستغاثة كتم الزوج الخمسيني العمر أنفاسها، وأمسكت بها ربة المنزل لشل حركتها، ولم يتركاها إلا وهي جثة هامدة.

ضبطهما

وبناء على إذن من النيابة العامة تمكن رجال المباحث من ضبطهما فى أحد الأكمنة المعدة لهما ، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة، وذلك بسبب علمهما بامتلاك المجني عليها مصوغات ذهبية، فاتفق المتهم الأول مع زوجته على أن تتردد على المجني عليها بمنزلها بداعي مساعدتها، وإخبارها أن زوجها يعمل لدى طبيب يمكنه علاجها من الآلام بقدمها.

اعترافات المتهمين

وأضاف المتهمان، أن المتهمة الثانية، توجهت إلى منزل المجنى عليها، ثم تبعها زوجها المتهم الأول، وأثناء ذلك باغتها بالضرب على رأسها بقطعة حديدية مما أدى إلى سقوطها أرضًا، وعند محاولتها الاستغاثة كتم أنفاسها، وقامت المتهمة الثانية بشل حركتها، فأوديا بحياتها، وقاما بالاستيلاء على ٢ غويشة ذهبية وعُقد ذهبى ومبلغ 70 جنيهًا.


وتحرر محر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق التى أمرت بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى