اخبار محليةشئون دولية وعربية

الكشف عن ثغره جديده في الوباء في الصين وحاله وضع كورونا في مصر

كتب حسام الدالي

أكدت وزارة الصحة أن الوضع الوبائي لفيروس كورونا على ما يرام و مستقر و لم يتم رصد أي ثغرة جديدة للفيروس تشكل خطورة و أشارت الوزارة إلى أن فصل الشتاء هو أكثر المواسم نشاطًا للفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي ، مؤكدًا أهمية الحصول على لقاحات مثل لقاحات كورونا والأنفلونزا والمكورات الرئوية.

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان ، إن الوضع الوبائي مستقر تمامًا ، ولم يتم اكتشاف أي طفرات جديدة للفيروس ، ولم تظهر الطفرة الجديدة في الصين تم الكشف عنها في مصر.
و من ثم قال إن هناك توسعًا كبيرًا في التطعيمات ضد كورونا والإنفلونزا ، مما يساهم في حصار الفيروس ، مضيفًا “أن المسوخات المكتشفة مؤخرًا تنتشر بسرعة ولكنها أقل خطورة”

وحيث أوضح الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العليا لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان ، أن 18٪ من فيروس كورونا في الصين وأمريكا لديهم طفرة “Omicron” ، لكن الأعراض أقل ، والجهاز التنفسي.

العناية المركزة مصابة ولا تؤدي للإصابة بالالتهاب الرئوي.وأضاف الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العليا لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان: يجب على المواطنين الحصول على اللقاحات لوجود نشاط للفيروس في بداية الشتاء ، ومن تجاوزه قبل 6 أشهر يجب أن يحصل على جرعة التحفيز من لقاح كورونا ، لكن لا داعي للذعر من البديل الجديد.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة