Uncategorized

اللغة الروسية في المدارس والجامعات و المعاهد العليا بمصر

كتب حسام الدالي

من المقرر دراسة اللغة الروسية كلغة أجنبية ثانية في المدارس والجامعات بمصر وفقًا لما اعلنت وزارة التعليم الروسية في بيان.

قد تم مناقشة هذا الموضوع في الاجتماع الرابع عشر للجنة الروسية المصرية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني بين وفد وزارة التربية والتعليم الروسية وممثلي وزارة التعليم العام والتعليم الفني المصرية بالقاهرة.

وقد تم تسجيل الاتفاقية في محضر الاجتماع وتضمنت عددًا من الإجراءات التي تساهم في تعزيز التعاون بين روسيا ومصر في مجال التعليم العام والثانوي المهني والتعليم الإضافي.

بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي ، في لقاء مع وفد رفيع المستوى من روسيا قبل أربعة أيام ، تطورات الاستثمارات الروسية والمشاريع المشتركة في مصر في مجموعة من المجالات ، لا سيما في مجال إنشاء محطة الطاقة النووية في شرم الشيخ. وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية أحمد فهمي في بيان “الضبعة ، وإنشاء المنطقة الصناعية الروسية في المنطقة الصناعية لقناة السويس”.

ضم الوفد الروسي نائب رئيس الوزراء ووزير التجارة والصناعة دينيس مانتوروف ، والممثل الخاص للرئيس الروسي ميخائيل بوغدانوف ، ونائب وزير التجارة والصناعة الروسي ، ونائب رئيس البنك المركزي الروسي وسفير جمهورية روسيا الاتحادية. الاتحاد الروسي.

وأوضح أن المنطقة الصناعية الروسية بقناة السويس ستمهد الطريق لبدء مشروعات التصنيع المشتركة وتوطين الصناعة والتصدير للأسواق في مختلف المناطق الجغرافية ، كما ركز الاجتماع على التعاون في توريد الحبوب والغذاء في ضوء ذلك. واضاف فهمي “.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة