باب زمانفن

الليلة.. “أرواح في المدينة” تحيي ذكرى أم كلثوم

كتب_ زينب غازي

يستضيف مركز الإبداع الفني بساحة دار الأوبرا المصرية، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية مساء اليوم الخميس، الأول من فبراير الجاري، لقاء جديد من سلسلة أرواح في المدينة للكاتب الصحفي محمود التميمي، والذي يقام بالتعاون بين بيت المعمار المصري ومشروع التميمى ” القاهرة عنواني”.

وتُعد سلسلة “أرواح فى المدينة”، معنية بسرد و إعادة اكتشاف تاريخ المجتمع المصري من خلال إبحار الباحث في تاريخ الصحافة المصرية الكاتب الصحفي محمود التميمي عبر الأرشيف المكتوب و المرئي و المسموع للمصريين.

و قال محمود التميمي، مؤسس المشروع، إن أم كلثوم هي الشخصية الوحيدة من الشخصيات التي تناولتها السلسلة التي خصصنا لقاء سنوي في تقليد مصري أصيل حين يغيب أحد الأحباب يجتمع أهله كل سنة في ذكرى رحيله لعمل ” السنوية “.

وأضاف: “و كما أحيينا ذكرى الست في العام الماضي في الخميس الأول من الشهر، سيتم احياء الذكرى كل عام في الخميس الأول من شهر فبراير، هذا الخميس الذي كان موعدها مع محبيها في العالم العربي سيكون موعد محبيها معها عبر ” أرواح في المدينة “، و في كل عام نطل على جانب من قصة أم كلثوم و زمانها و نطرق باباً من أبواب مدينتها العديدة ، سيتطلب الأمر عمراً كاملاً حتى نحيط بزاوية واحدة في قصتها أو نجتاز باباً من أبواب مدينتها الكبيرة “.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة