مجتمعات ومنوعاتUncategorized

المشاهير تفتح النار على ظاهرة الـ “فود بلوجرز”

كتب_زينب غازي

إنتشرت الكثير من فيديوهات الـ”فود بلوجرز” فى السنوات الأخيرة الماضية، وواجهت العديد من الانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويتهم المتابعين بعض هؤلاء بعدم المصداقية، وهو ما يدفع الجميع للحديث عن سلبياتهم، وتأثير هذه الفيديوهات على من ينساقون ورائهم.

وفتح العديد من المشاهير النار في برامجهم الفضائية على ظاهرة الـ “فود بلوجرز”، وانتقدوا أصحابها وعدم مصداقية بعضهم، ونوضح تلك الأراء:

قال الإعلامي تامر أمين خلال حلقة من برنامج “آخر النهار” المذاع عبر شاشة “النهار”، إن يجب على هؤلاء أن يتحلوا بالمصداقية، مضيفا: “في منهم كويسين وبيقولوا معلومات مظبوطة، لكن العدد بقى كبير أوي، لدرجة خايف كل الشباب يسيبوا أشغالهم ويبقوا “فود بلوجرز”.. مرة جربت أطلب من مطعم حد روج له وكان سيء، فرجاءً يكون في مصداقية”.

وأكد الإعلامي عمرو أديب خلال برنامج “الحكاية” المذاع عبر شاشة “mbc مصر”، إنه من بدأء هذه الفكرة وتعرض لانتقادات عديدة، حتى انتشرت، مضيفا: “الفكرة دي أنا اللي بدأتها من سنين، وأخدت بسببها تريقة كتير من نوعية “ده بياكل على الهوا” و”جايب أكل قدام الناس”.. ودلوقت بقت كل الناس بتعملها”.

وتحدث الإعلامي يوسف الحسيني خلال برنامج “حروف الجر” المذاع عبر إذاعة “نجوم إف إم”، إن جميه الـ”فود بلوجر” يستحقون الحظر من متابعيهم، موضحا: “عمرهم ما قالوا على مطعم كويس إلا وطلع وحش، دي سبوبة هو بياخد فلوس عشان يقول ده، كلهم بيستخدموا نفس المصطلحات.. وكلهم يستاهلوا بلوك”.

انتقدت أيضا الفنانة فدوى عابد خلال حوارها مع “Gossips” فيديوهات الـ”فيديو بلوجر”، قائلة: “عملت فيديوهات أتريق على الـ “فود بلوجرز”، لأن كنت متنرفزة منهم، مش معقول كل ما أفتح إنستجرام أو تيك توك ألاقيهم، هو أصلا مش بيحط المعلقة في بوقه!”

قالت الإعلامية ياسمين الخطيب، عبر حسابها الرسمي على “فيس بوك”، إن مهنة الـ”فود بلوجرز” من أسوأ المهن، مضيفة: “شغلانة الـ(فود بلوجرز) واحدة من أحقر وأحط المهن اللي خلقتها السوشيال ميديا في مصر.

ويعد الفنان مراد مكرم أهم فود بلوجرز قائلا خلال برنامج “لسه الصبح” عبر “الراديو 9090” “إنه ليس مبتدع الفكرو من خلال برنامج “الأكيل”، بل أنها كانت منتشرة في أوروبا وأمريكا، موضحا: “الفكرة مش حكر عليا ولا أنا اللي ابتعدتها، وهي كانت موجودة في أوروبا وأمريكا”.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى