اخبار محليةعاجل

النائب طارق رضوان يهاجم بشدة تقرير منظمة “هيومن رايتس ووتش”

كتب – روان مجدي

وجه النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان، بمجلس النواب، انتقادات حادة للتقرير التي أصدرته منظمة “هيومن رايتس ووتش” عن قمة المناخ التي ستقام بشرم الشيخ في نوفمبر القادم.

ووصف التقرير بأنه مضلل ومفبرك لأنه اتهم مصر أنها تفرض عقبات لتعيق مشاركة المجموعات في قمة المناخ.

وأعرب النائب خلال تصريحاته أن التقرير الذي أصدرته المنظمة يتضمن كمًا كبيرًا من المغالطات والأكاذيب، مدللًا بأنه تم الاستناد إلى مصادر ومجموعات غير محددة.

وأدعت تلك المجموعات بأن مصر تفرض عوائق تمنع من المشاركة في المؤتمر.

وأكد أن هذا الأمر ليس له أساس من الصحة، خاصًة القواعد والاجراءات التي وضعت من أجل مشاركة المنظمات غير الحكومية في دورات مؤتمر اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، وهي معروفة ومحددة للجميع.

وأعلنت تلك القواعد من قبل سكرتارية اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، وطبقًا لتلك القواعد يحق لأي منظمة معتمدة لدى الاتفاقية المشاركة في المؤتمر.

وقال رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب إن العالم كله على وعي وإدراك كاملين بأن هذه المنظمة المشبوهة دأبت على إصدار مثل هذه التقارير المضللة والكاذبة ضد مصر.

وأعرب عن أسفه الشديد لصدور هذا التقرير الكاذب في وقت يحتاج فيه العالم كله إلى التكاتف لإنجاح المؤتمر على نحو يضمن تنفيذ تعهدات المناخ الدولية ويمهد الطريق لخطة تحرك متفق عليها في مواجهة التحديات والتداعيات السلبية والخطيرة لظاهرة تغير المناخ.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة