اخبار محلية

الهيئة العامة لسكك مصر الحديدية اعربت عن دخول قطار تالجو الرابع بالخدمة من القاهرة إلى اسوان

كتب حسام الدالي

أعلنت الهيئة العامة لسكك حديد مصر أن قطار تالجو الرابع قد تم دخوله الخدمة وأنه سيتم تشغيله بين القاهرة وأسوان مثل القطار الثالث ويتوقف في الجيزة وأسيوط وسوهاج وقنا و من ثم الأقصر وإدفو وكوم أمبو.

اشترت مصر من Talgo ستة قطارات في صفقة قيمتها 157 مليون يورو يتكون كل منها من خمس عربات سكك حديدية من الدرجة الأولى مكيفة الهواء و عدد 8 عربات قطار مكيفة من الدرجة الثانية و كلًا من مقصورة و محرك و عربة كهربائية.

القطارات مصنوعة من الألمنيوم مما يجعلها أخف وزنا وبالتالي يقلل من استهلاك الوقود بذلك و بذللك قد تم التخطيط لتركيب كاميرات مراقبة في تلك القطارات لتأمين الركاب.

كما قد تم تشتمل المركبات على أماكن مناسبة للمعاقين ، ونظام ترفيهي حيث أن كل مقعد بالدرجة الأولى مزود بشاشة ، بينما توجد شاشات مركزية بالدرجة الثانية.

بدأت الهيئة في ديسمبر التشغيل التجريبي لأول قطارين من Talgo ، سرعتهما 160 كيلومترًا في الساعة ، بين مصر والإسكندرية.

و من ثم حضر وزير النقل كامل الوزير توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة السكك الحديدية المصرية وشركة تالغو لتشييد مصنع في مصر لإنتاج عربات السكك الحديدية.  

و من ثم اوضح الوزير أن المحطة ستقام في كوم أبو راضي ببني سويف على مساحة تزيد عن 20 فدانًا (الفدان يساوي 4500 متر مربع) بجوار ورش السكك الحديدية الموجودة هناك بالفعل.  

حضر وزير النقل كامل الوزير ، الأربعاء ، توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة السكك الحديدية المصرية وشركة تالغو لتشييد مصنع في مصر لإنتاج عربات السكك الحديدية.  

وأوضح الوزير أن المحطة ستقام في كوم أبو راضي ببني سويف على مساحة تزيد عن 20 فدانًا (الفدان يساوي 4500 متر مربع) بجوار ورش السكك الحديدية الموجودة هناك بالفعل.  

تتكون كل مرحلة من المرحلتين الأولى والثانية من تصنيع 50 قطارًا بواسطة مهندسين وعمال مصريين ، ولكن تحت إشراف خبراء إسبان. أيضًا من المخطط أن يكون المكون المحلي 45 في المائة. 

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى