باب زمانفن

اليوم الذكرى الرابعة لرحيل ملكة الأناقة و أيقونة الموضة.. رجاء الجداوي

كتب_زينب غازي

تحل اليوم الذكرى الرابعة لرحيل الفنانة رجاء الجداوي عن عمر يناهز 85 عاما، بعدما أصيبت بفيروس كورونا أثناء التصوير.

انطلقت مسيرة رجاء الجداوي الفنية منذ بداية الستينات، حينما كانت شابة صغيرة تشارك في الأفلام بأدوار شرفية، ثم أثبتت مكانتها في الوقت الذي دخلت فيه مجال عروض الأزياء.

واشتهرت بالشياكة على مستوى الأعمال الفنية، وملابسها وإطلالاتها المختلفة التي كانت تتبدل وتتطور على حسب المرحلة التي تمر بها فنيا وعمريا.

وإستمرت رجاء تمارس الفن حتى آخر لحظات حياتها، وكانت حريصة على التواجد في لوكيشن تصوير مسلسل “لعبة النسيان” الذي كان يصارع من أجل الالتزام بمواعيد عرضه في شهر رمضان في الوقت الذي تضررت فيه الكثير من الأعمال الفنية بسبب انتشار إصابات فيروس كورونا.

قدمت رجاء الجداوي في مسيرتها ما يقرب من 400 عمل فني ما بين سينما وتلفزيون، وشاركت قديما في أفلام منها إشاعة حب، دعاء الكروان، كرامة زوجتي، واستمر عطائها الفني حتى دخلت مجال الدراما في الثمانينات وشاركت في مسلسلات هند والدكتور نعمان، العائلة، رد قلبي، الرجل الآخر، وغيرهم.

رجاء الجداوي هي ابنة شقيقة الفنانة تحية كاريوكا، وتعلمت في مدارس الفرانسيسكان، ونالت لقب ملكة جمال القطر المصري عام 1958، وأصبحت أشهر عارضة أزياء مصرية.

تزوجت رجاء الجداوي بلاعب كرة القدم حسن مختار وأنجبت ابنة واحدة “أميرة”، التي مازالت محتفظة بإرث والدتها، وتكرم ذكراها حتى اليوم.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى