اخبار محلية

اليوم.. الرئيس السيسي يفتتح قمة المناخCOP -27 بشرم الشيخ

كتب – زينب غازي

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الإثنين، فعاليات القمة العالمية للمناخ (COP -27)  بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة وحضور 120 من قادة وزعماء العالم ورؤساء الحكومات وعدد من الشخصيات الدولية والخبراء.

وتتضمن الجلسة الافتتاحية عدد من الفعاليات، حيث ترحب مصر بضيوفها في بداية المؤتمر، ثم يتم عرض فيلم عن تغير المناخ، وبعدها يبدأ الرئيس المصري “السيسي” في إلقاء كلمته أمام الحضور، ويعلن الرئيس خارطة الطريق نحو مستقبل أفضل لشعوب العالم ومواجهة التحديات المناخية.

ويشهد المؤتمر حضور عدة منظمات دولية وإقليمية، وممثلين للدول يصل عددهم إلى حوالي 197 دولة حول العالم، وذلك بهدف الوصول لحل جذري للحد من السلبيات التي تواجه الكوكب والخاصة بالمناخ.

وتمتد الجلسة العامة للقمة على مدار يومى 7 و 8 نوفمبر، حيث ستشهد بيانات لعدد من القادة والزعماء المشاركين فى الاجتماعات، كما ستعقد على مدار اليومين 6 موائد مستديرة، وسيشارك الرئيس السيسى فى عدد منها بمشاركة حوالى 40 من رؤساء الدول والحكومات من مختلف دول العالم.

وتعد قمة المناخ التي تستضيفها مصر هذا العام هي أهم وأكبر قمة في العالم، لمشاركة  العديد من الدول ونقلها عبر وسائل اعلام  دول العالم، وتناقش القمة أهم التحديات التي يواجهها الكوكب، ومحاولة إيجاد الحلول لإنقاذ الكوكب، للتأكيد على دور مصر الرائد في العالم.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة