اخبار محلية

انخفاض درجات الحرارة في المحافظات بمصر خلال عطلة عيد الأضحى

كتب حسام الدالي

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بمصر انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة حيث تراوحت القيم من 3 إلى 2 درجة على شمال البلاد إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بعد موجة حر شديدة ضربت البلاد خلال الأيام السابقة.

و بذلك أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة يوم الاثنين كالتالي:

القاهرة الكبرى و الوجه البحري: 37 درجة

السواحل الشمالية: 30 درجة

جنوب سيناء: 42 درجة

شمال الصعيد: 40 درجة

جنوب الصعيد: 46 درجة

و من ثم أكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم أن مصر وصلت إلى ذروة الموجة الحارة يوم الخميس و من المتوقع أن تستأنف تلك الموجة حتى الجمعة.

و بالتالي أوضحت أن درجات الحرارة ستشهد المزيد من الارتفاع حيث تصل العظمى الخميس إلى 40 درجة، ويتوقع أن تصل يوم الجمعة إلى 43 درجة.

و على صعيدًا اخر حذرت منار غانم خلال مداخلة هاتفية مع قناة دي ام سي من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترات الظهيرة من الساعة الواحدة ظهرًا حتى الخامسة مساًء مبينة أن نسبة الرطوبة بدأت ترتفع بعد الظهر. 

و بذلك تابعت «درجات الحرارة على المناطق الساحلية تتراوح بين 36 إلى 37 درجة مئوية وفي أول أيام عيد الأضحى يطرأ انخفاض على قيم درجات الحرارة بمعدل 3 درجات ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 38 و 39 درجة لكن الطقس سيبقى شديد الحرارة على المناطق الساحلية ما بين 31 و 32 درجة مئوية مؤكدًا أن الطقس سيكون معتدلا في معظم المحافظات خلال أيام العيد.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى