اخبار محلية

انطلاق المهرجان الدولي الأول  للزيتون في مصر  

كتب – زينب غازي

انطلق اليوم أول مهرجان للزيتون المصرى بالقاهرة، بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة، والذي تستمر فعالياته لمدة 5 أيام، تحت شعار “من مصر لكل الدنيا”، برعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وبحضور بعض مديري المعاهد وقيادات وزارة الزراعة ومشاركة عدد من العارضين من مصر والدول العربية المختلفة.

ويتم المهرجان بالتعاون بين مركز البحوث الزراعية ومعهد بحوث تكنولوجيا الاغذيه ومعهد بحوث البساتين ومركز بحوث الصحراء والمركز القومي للبحوث.

 ويشمل معرض لتسويق المنتجات  والصناعات القائمة على الزيتون، وعدد من الفعاليات والندوات العلمية، ومحاضرات للباحثين والخبراء في مجال صناعة الزيتون، وأنشطة فنية وترفيهية.

ويعد هذا الحدث، هو أول مهرجان دولي للزيتون في مصر، استجابة لتوجهات القيادة السياسية، بتنمية هذا القطاع، واستعراض الفرص الاستثمارية فيه، وزيادة القيمة المضافة له، والوصول بأعداد أشجار الزيتون إلى 70 مليون شجرة، فضلا عن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتبني مشروع زراعة 100 مليون شجرة زيتون في مصر، ودعم منظومة التصنيع الغذائي.

ويجذب المهرجان  الزوار من مختلف المناطق والوجهات المصرية والدولية للمشاركة والتعرف على إنتاج مصر من مختلف أنواع الزيتون، وتبادل الخبرات في هذا المجال، بهدف تنميته والنهوض به، حيث يعد فرصة للعاملين في هذا المجال، للالتقاء واستعراض التجارب المتميزة في هذا المجال.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة