اخبار محليةعاجل

بعد المنافسة علي رئاسة الجامعة.. حرب جديدة بين رئيس جامعة بني سويف وعميد كلية تجارة

شنت حربًا كلامية بين رئيس جامعة بني سويف الدكتور “منصور حسن”، وعميد كلية التجارة الدكتور “أسامة سعيد”، بعد إصدار عقوبة التنبية عليه من قبل رئيس الجامعة، لمخالفة القواعد الإدارية لقواعد الترتيب الأبجدي وأقدمية الأساتذة في توزيع طلاب الدكتوراه المهنية.

وقال الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة: “أرسل طلاب الدكتوراه المهنية للدرسات العليا بكلية التجارة، شكوى إلى مجلس الوزارء والآن جرى تحويلها لجامعة بني سويف للتحقيق”.

تم ارسال تلك الشكوى بعد مخالفة الترتيب الأبجدي للدفعة وتغييره، وهو ما يخالف اللائحة الإدارية، حيث هناك 62 دارسًا و3 أستاذة، بمعدل 21 دارس لكل أستاذ بالترتيب الأبجدي وأقدمية الأساتذة وهذا ما لم يتم ومخالف.

واوضح أن التحقيق في المذكرة تم بمعرفة الدكتور أحمد فوزي، عميد كلية الحقوق والمحقق القانوي بالجامعة، وانتهي الأمر بالعقوبة الموقعة.

قدم تلك المذكرة 4 أشخاص، شخص مجهول الهوية ليس له سجلات في الدراسات العليا او الكلية، و3 أشخاص هم طلاب تم إستخدام بيانتهم دون علم حسب ماذكر المنسق الأكاديمي بعد التواصل معهم ونفي تقديمهم لأي شكوى.

من جهة أخرى، كشف الدكتور أسامة سعيد عبدالصادق، عميد كلية التجارة، تقدمه بطعن في مجلس الدولة ضد قرار رئيس الجامعة بعد عقوبة التنبية عليه، عقب ما نسب إليه من مخالفات إدارية وعدم إتباع قواعد التوزيع وفقا للترتيب الأبجدي وأقدمية أعضاء هيئة التدريس.

وصرح عميد كلية تجارة أنه تقدم بشكوى رسمية للجهات الرقابية، للتحقيق في هذا البلاغ ومحاسبة كل من وراءه، موضحًا أنه شرح كل ما تحويه الشكوى من الكيد تجاهه وتشويه سمعته الأكاديمية والإدارية والاجتماعية.

خصوصًا أن كل هذا حدث في ظل وبعد منافسة شرسة علي منصب رئيس الجامعة.

عبدالرحمن حسن " آلراقي "

مستشار إعلامي/ رئيس تحرير جريدة بوابة مصر الإخبارية/ مقدم إذاعي وتليفزيوني/ معلق صوتي/ مستشار الإعلام بحلف مصر لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة