رياضة

بعد تصريحات حسام حسن، تصنيف فيفا يكشف تفوق مصر على منتخبات تصفيات كأس العالم

كب عثمان رمضان شبل

أثار حسام حسن المدير الفني لـ منتخب مصر، حالة من الجدل بعد الانتقادات التي وجهها إلى الكرة المصرية واللاعبين، خلال جلسته مع الصحفيين قبل معسكر منتخب مصر المقبل في شهر يونيو.

وأكد حسام حسن  أن أغلب لاعبي مصر تنقصهم المهارة الأساسية في كرة القدم وهي مهارة الاستلام والتسلم، بجانب نقص عدد المحترفين مقارنة بباقي منتخبات مجموعة الفراعنة في تصفيات كأس العالم، مشددا أنه يحتاج إلى فترة أطول من الأجندة الدولية في معسكرات منتخب مصر من أجل تجهيز اللاعبين بالشكل الكافي. 

تكشف بالمستندات ترتيب منتخبات مجموعة مصر في التصنيف الدولي الصادر عن شهر أبريل، ومدى تأثير زيادة عدد المحترفين في باقي منتخبات المجموعة، بجانب المقارنة بين جودة اللاعبين في جميع المنتخبات والتي تؤثر بشكل صريح في التصنيف الدولي المرتبط بالنتائج التي تحققها المنتخبات.

وأظهر التصنيف الدولي الصادر مؤخرا في شهر أبريل احتلال منتخب مصر صاحب الـ8 محترفين المركز الـ37 عالميا والرابع أفريقيا، بفارق كبير عن باقي منتخبات مجموعته في تصفيات كأس العالم حيث يحتل منتخب بوركينا فاسو الذي يضم 27 محترفا طبقا لتصريحات حسام حسن في المركز الـ62 عالميا والحادي عشر أفريقيا، بينما يحتل منتخب غينيا بيساو الذي يضم 26 محترفا في المركز الـ116 عالميا والثلاثين أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى