اخبار محلية

بقيادة كابتن محمود جمعة مدرب وحكم معتمد لدى الاتحاد الدولي للشطرنج

كتب حسام الدالي

ينظم مركز الأمل للتنمية الشبابية بمدينة ١٥ مايو بمحافظة القاهرة ورشة تعليمية جديدة لتعلم لعبة الشطرنج المعروف عنها باسم لعبة (الملوك).

و بذلك يقدم مركز الأمل للتنمية الشبابية دورة جديدة لتعلم لعبة ا١لشطرنج و قد يتم ذلك على يد أحد أهم مدربي الشطرنج الكابتن محمود جمعة ومن المقرر أن تقام بطولة داخلية مجانية لتحديد مستويات المتقدمين و بالتالي تشكيل الفرق بصباح يوم الجمعة في تمام الساعة 11 صباحًا و من ثم يتم تحديد مواعيد التدريبات.

و على صعيدًا اخر يؤهل التدريب للتسجيل في الاتحاد المصرى للشطرنج و من ثم لمشاركة فى بطولات الجمهورية.

الدوري الممتاز و بالتالي البطولات الدولية من قبل الاتحاد الدولي للشطرنج و من قبل وزارة الشباب والرياضة.

و بذلك يذكر أن الكابتن محمود جمعة يعد مدرب و حكم معتمد بالاتحاد الدولي حصل على العديد من البطولات كلاعب وكمدرب منها: بطولة الجمهورية و البطولة الإفريقية و البطولة العربية و التصنيف العالمي.

و بالتالي قام بتحكيم مباريات الدورى المصري الممتاز للشطرنج و بذلك عدد من البطولات المحلية والدولية فضلًا عن التدريب في عدد من الأندية والأكاديميات ومراكز تعليم رياضة الشطرنج.

و جدير بالذكر ان لعبة الشطرنج من الألعاب التي تعود بالعديد من الفؤائد على الإنسان ومن فؤائدها: تنمية المهارات الذهنية و زيادة التحصيل الدراسي و تعلم الصبر وتحمل المسؤولية و ينمي التفكير المنطقي و بذلك يضع أسس التخطيط الإستراتيجي والتفكير السليم و زيادة سرعة البديهة وحسن اتخاذ القرارات و زيادة القدرة على حل المشكلات و زيادة التفكير الإبداعى والتحليل النقدى و زيادة نسبة الذكاء والذاكرة القوية و زيادة الثقة بالنفس.

للمشاركة في الدورة التدريبية لتعلم لعبة الشطرنج يمكنك تسجيل بياناتك من خلال إدارة مركز الأمل للتنمية الشبابية بمدينة 15 مايو.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى