اخبار محلية

بناءًا على طلب الشعب المصري الرئيس عبدالفتاح السيسي لولاية رئاسية جديدة

كتب حسام الدالي

اتم الإعراب من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي عن ترشحه للانتخابات الرئاسية بمصر لسنة 2024 المقرر إجراؤها بدايتًا من يوم 10 و 11 و 12 من ديسمبر.

و بذلك فأنه مطلب جماهري استنادًا لإرادة الشعب المصري حيث صرح الرئيس السيسي بمؤتمر اليوم عن إعلان ترشحه للإنتخابات الرئاسية 2024.

و من ثم إضافتًا إلى حديث الرئيس لبيت نداء المصريين من قبل و اليوم اجيب نداءهم مرة أخرى.

قررت ترشيح نفسي لاستكمال الحلم في فترة رئاسية جديدة وأعدكم إن شاء الله أنها ستكون استمرارًا لعهدنا الرئاسي.

و بذلك صرح الرئيس السيسي في الجلسة الختامية لمؤتمر “قصة وطن الذي استمرت ثلاثة أيام إن جهودنا مشتركة من أجل مصلحة مصر و بالتالي شعبها.

و بذلك دعى الرئيس السيسي كافة المصريين إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية واختيار من هو مناسب حتى لو لم يتم انتخابه.

و بذلك صرح الرئيس إن ما فعله بمؤسسات الدولة هو من اجل استقرار الوطن مضيفًا انه بذل جهودًا وفيًا بعهده الذي تواعد به قدر استطاعته.

و حيث اتم التصريح في إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين المحظورة: “نحن المصريون حققنا ملحمة للتاريخ حيث تغلبنا على اليأس و بالتالي خيبة الأمل.

واستعدنا مصرنا الحبيبة من براثن جماعة الظلام والغدر”. .

لقد واجهنا إرهاباً يسبب الخطر على البلاد سعيًا إلى تقويض عزيمتنا و عزمة المصريين و بذلك اتم التصريح من قبل الرئيس السيسي وسقيت أرضنا الطيبة بدماء الشهداء الأبرار الذين يعدوا من أبناء مصر الأبرار.

و بالتالي اضاف إن إرادة المصريين هي المحرك الرئيسي والحافز الأساسي لاستكمال بناء الوطن.

و من ثم نجدد العهد معًا على العمل على استكمال احلامنا لمصرنا الحبيبة و بالتالي وطننا الغالي الذي سقى بدماء الشهداء وتضحيات كل المصريين وطن عظيم و من ثم قويًا يقوم على أسس العدالة الاجتماعية و الكرامة الإنسانية ودولة المؤسسات التي تؤمن لمواطنيه الحياة الكريمة.

و بذلك صرح الرئيس السيسي من أجل أحلامنا سنعمل معًا لتحقيق هذه الغاية.

و من ثم اتم التصريح من قبل الرئيس السيسي إنه استجاب لنداء المصريين وتحمل المسؤولية التي عهدوا إليه بها.

و بذلك صرح أنه واجه معكم التحديات والأزمات و معاً عبرنا خطوط الأمل واليوم نحن نقترب من الاستحقاق الانتخابي لتولي مهمة إدارة الدولة المصرية و استكمال الوعد الذي وعدتكم به منذ عشر سنوات فإنني لا أبدأ إلا بدعوة المصريين الذين أدعوهم صادقين إلى ذلك.

و بذلك صرح الرئيس السيسي إن هذه الانتخابات هي بداية حقيقية لحياة سياسية نابضة بالحياة الذي تحتضن التنوع والاختلاف دون تعدي أو ضرر.

و بالتالي كمواطن مصري قبل ان اصبح رئيسًا شعرت بسعادة مغامرة بهذا التنوع في المرشحين الذين أخذوا زمام المبادرة لتحمل المسؤولية و من ثم اضاف الرئيس السيسي لهم جميعًا كل التقدير والاحترام.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى