رياضةعاجل

بنزيما يضرب البلوز بـ”هاتريك”..وفياريال يواصل مفاجآته ويسقط بايرن

كتب – ضياء سعيد

أسقط المرينجي “ريال مدريد” بحامل اللقب العام الماضي تشيلسي 3-1 علي ملعب ستامفورد بريدج، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا 2021-2022.

أفتتح القناص الفرنسي، كريم بنزيما التسجيل للملكي في 21ق، وتمكن من إضافة الثاني في الدقيقة 24ق، وقلص الدولي الألماني كاي هافيرنز الفارق بتسجيله الهدف الأول لتشيليسي في 40ق، لينتهي أحداث الشوط الأول بتقدم الريال بهدفين.

ومع بداية أحداث الشوط الثانى تمكن الهداف كريم بنزيما من القضاء علي أحلام الفريق اللندني تشيلسي في العودة للمباراة بتسجيله الهدف الثالث، بعدما استغل خطأ ميندي الكارثي في التمرير في 46ق، وخطف الكرة وسدد بيمناه في المرمى الخالي، وحقق ريال مدريد أول انتصار في تاريخه على تشيلسي .

لينتهي اللقاء بفوز الملكي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ويضع قدمًا في مربع الذهب بدوري الأبطال بعد الفوز على تشيلسي بهاتريك بنزيما، وأصبح “بنزيما” أول لاعب فرنسي يسجل 10 أهداف أو أكثر في نسخة واحدة من دوري أبطال أوروبا في التاريخ، وأول من يفعل ذلك في بطولة أوروبية منذ “فونتاين” في موسم 1958-1959.

كما أن كريم بنزيما بات أول لاعب في ريال مدريد، يسجل 6 أهداف متتالية للفريق في دوري أبطال أوروبا.

الغواصات تحدث المفاجأة

بينما حقق فياريال بفوزًا غاليًا بهدف مقابل لاشئ علي العملاق البافاري بايرن ميونخ علي ملعب “لا سيراميكا”، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا 2021-2022.

تمكن  أرنوت جروينفيلد من إحراز هدف اللقاء الوحيد في بداية أحداث المباراة في 8ق من عمر اللقاء، وبعد إقصاء فياريال للعملاق الايطالي يوفينتوس يواصل التألق وينتصر علي البافاري.

وبهذا الفوزاقترب خطوة بسيطة من الصعود للدور قبل النهائي عقب فوزه الثمين على ضيفه بايرن ميونخ الألماني، وينتظر بايرن مباراة الإياب لمحاولة الفوز والاستمرار في البطولة التي توج بها 6 مرات من قبل.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى