رياضة

بن شرقي والجزيري وساسي.. أجانب الزمالك كلمة السر في حسم الدوري

كتب عثمان رمضان شبل

دخل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك  الأجانب تاريخ القلعة البيضاء من أوسع أبوابه بعد مساهمتهم في تتويج الفريق ببطولة الدوري للمرة الـ13.

أجانب الزمالك

وكان من أهم عناصر فريق الزمالك المغربي أشرف بن شرقي الذي سجل مع الزمالك 13 هدفا في بطولة الدوري وكان هداف الفريق في مسابقة الدوري.

كما ساهم التونسي فرجاني ساسي لاعب الفريق السابق والدحيل القطري الحالي في تتويج الزمالك ببطولة الدوري معه التونسي حمزة المثلوثي والمنضم مؤخرًا سيف الدين الجزيري الذي كان له دور مهم في تتويج الزمالك ببطولة الدوري.

13 دوري للزمالك


بطولات الزمالك في الدوري المصري

يعد الزمالك هو صاحب المركز الثاني من حيث أكثر الأندية حملًا لدرع المسابقة، وذلك خلف النادي الأهلي.

حقق نادي الزمالك الدوري المصري في 12 مناسبة سابقة، كانت أولها خلال موسم 1959-60، وآخرها في نسخة 2014-15 قبل أن يحقق لقبه الثالث عشر.


عدد بطولات الزمالك في كأس مصر

نادي الزمالك هو أول فريق فاز بكأس مصر في تاريخ المسابقة، وكان ذلك في نسختها الأولى عام 1922 منذ ذلك الحين، حصل نادي الزمالك على الكأس 27 مرة، كانت آخرها في موسم 2018-19، وهو الوصيف أيضا خلف النادي الأهلي.

عدد بطولات الزمالك في دوري أبطال أفريقيا

يذكر أن  الزمالك هو البطل التاريخي لدوري أبطال أفريقيا في القرن الماضي وحتى عام 2008، عندما تخطاه النادي الأهلي وحقق اللقب السادس في تاريخه أول ألقاب  الزمالك في دوري أبطال أفريقيا كان في 1984، فيما كان الأخير والوحيد خلال الألفية الحالية هو لقب 2002.

عدد بطولات الزمالك

ويعد عدد بطولات نادي الزمالك 77 لقبًا طوال تاريخه، تنوعت ما بين محلية وقارية ورسمية وودية وأبرزها كما ذكرنا الدوري المصري الممتاز ودوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى